أخبار عاجلة
العالم الان - رونالدو يتخلص من آثاره في مدريد -
العالم الان - منصب جديد لزين الدين زيدان -
العالم الان - نفق المشاة.. محطة الدوحة -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - مؤسسة قطر وشركة بوينج تطلقان برنامجًا تعليميًا للأطفال

اخبار قطر - مؤسسة قطر وشركة بوينج تطلقان برنامجًا تعليميًا للأطفال
اخبار قطر - مؤسسة قطر وشركة بوينج تطلقان برنامجًا تعليميًا للأطفال

انت تشاهد اخبار قطر - مؤسسة قطر وشركة بوينج تطلقان برنامجًا تعليميًا للأطفال
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 11:30 صباحاً

باريس نيوز - مؤسسة قطر وشركة بوينج تطلقان برنامجًا تعليميًا للأطفال

أعلن معهد التطوير التربوي، وهو جزء من التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، بالتعاون مع شركة بوينج، عن إطلاق برنامج تفاعلي في قطر يركّز على تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، تحت اسم "محرك الابتكار - Curiosity Machine". ويستهدف هذا البرنامج التعليمي الأطفال في الصفوف الدراسية من الصف الثالث حتى الخامس.

ويعمل برنامج "محرك الابتكار"، الذي أطلقته مؤسسة "أيروديسنت" الأمريكية غير الربحية، على تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال تحديات عملية في مجال التصميم الهندسي، يوفر كل منها مفاهيم أساسية في العلوم والهندسة، ويدفع الطلاب لاستخدام مواد بسيطة للتوصل إلى حلول ممكنة.

وقد سبق لمعهد التطوير التربوي أن وفر تدريبًا لستة عشر معلماً من عدة مؤسسات أكاديمية تابعة لمؤسسة قطر، من خلال خبراء مؤسسة "أيروديسنت"، الذين قدّموا أمثلة على تحديات التصميم ومبادئ عملية التصميم الهندسي. وبالإضافة إلى ذلك، جرى تزويد المعلمين بمواد عبر الإنترنت للوصول إلى مجموعة كبيرة من تحديات التصميم، لاستخدامها مع طلابهم. وسيسمح هذا التدريب لنحو 200 طالب بالاستفادة من هذا البرنامج المبتكر خلال العام الدراسي الحالي.

وقالت السيدة بثينة علي النعيمي، رئيس التعليم ما قبل الجامعي في مؤسسة قطر، في معرض تعليقها على البرنامج: "نحن فخورون بتعاوننا مع شركة بوينج التي قدمت منهجًا مبتكرًا لتعزيز تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المدارس من خلال برنامج ’محرك الابتكار‘. ونعتقد أن هذه الشراكات ستثري تجربة التعلم بالنسبة الطلاب، وستلهم القيادات المستقبلية".

من جانبه، قال برنارد دان، رئيس شركة بوينج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: "نحن نؤمن بأن القوى العاملة الموهوبة هي أساس أي مؤسسة أو دولة ناجحة. ومن خلال الاستثمار والتعليم عالي الجودة، فإننا نرغب في تمكين جيل جديد من أصحاب الرؤية، الذين يتمتعون بقدرات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات".

;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - مؤسسة قطر وشركة بوينج تطلقان برنامجًا تعليميًا للأطفال " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - مؤسسة قطر وشركة بوينج تطلقان برنامجًا تعليميًا للأطفال " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار خليجية - "الدقس" أول سعودية تشارك بمعرض تشكيلي تحت مياه القطب الجنوبي.. هنا التفاصيل
التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات