أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - "اليافعي" يحصد جائزة شخصية العام 2018 في مجال استمرارية الأعمال والمرونة

انت تشاهد اخبار قطر - "اليافعي" يحصد جائزة شخصية العام 2018 في مجال استمرارية الأعمال والمرونة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : السبت 5 مايو 2018 11:30 صباحاً

باريس نيوز - قرر معهد استمرارية الأعمال والمرونة ومقره في المملكة المتحدة، منح المهندس عبداللطيف علي اليافعي، رئيس منتدى قطر لاستمرارية الأعمال، جائزة شخصية العام 2018 في مجال استمرارية الأعمال والمرونة عن منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك  خلال الحفل السنوي للمعهد لتسليم الجوائز، حيث يضم المعهد 110 منتدى  في جميع أنحاء العالم، تقديراً عن الجهود التي قام بها المهندس اليافعي خلال عامي 2017 و 2018 في مجال تعزيز و نشر مفهوم استمرارية الأعمال والمرونة في جميع القطاعات العامة والخاصة في دولة قطر. وقد قام السيد ديفيد ثورب، المدير التنفيذي لمعهد استمرارية الأعمال والمرونة  في لندن بتسليم الجائزة للمهندس عبداللطيف علي اليافعي. كما حضر حفل تسليم الجائزة ممثل من سفارة  دولة قطر لدى المملكة المتحدة.

ويقوم معهد استمرارية الأعمال والمرونة بتنظيم مسابقة سنوية لمنح جوائز على مستوى الشرق الأوسط والتي يتنافس عليها سنوياً العديد من المختصين والمهنيين في مجال استمرارية الأعمال والمرونة. حيث يتم اختيار الفائزين من خلال تصويت أعضاء معهد استمرارية الأعمال في منطقة الشرق الأوسط. وتعد هذه الجوائز من الجوائز الهامة في مجال استمرارية الأعمال والمرونة على الصعيد الدولي.

واعتبر المهندس عبد اللطيف اليافعي فوزه بجائزة شخصية العام 2018 في مجال استمرارية الأعمال على مستوى الشرق الأوسط-  تلك الجائزة التي ترشح لها العديد من الشخصيات المهمة في المجال، تتويجاً لنجاح منتدى قطر لاستمرارية الاعمال تحت قيادته في تشجيع الشركات والمؤسسات القطرية على تبني نُظم استمرارية الأعمال والمرونة.

وأضاف  أن الوعي الذي أظهره مجتمع الأعمال في قطر ودعم العديد من الكوادر الوطنية للمنتدى منذ نشأته عام 2014 وكذلك الدعم الكبير الذي حظى به المؤتمر الأول لاستمرارية الأعمال "استمرارية الأعمال ... ثبات وإنجازات" والذي تزامن مع أزمة حقيقية كانت تعيشها الدولة على مستوى كافة مؤسساتها كان له أثر كبير على إبراز جهود المنتدى ولذلك فأنا اعتبر هذه الجائزة تكريما لفريق عمل منتدى قطر لاستمرارية الأعمال بأكمله وليس لشخصي فقط. واكد ان هذه الجائزة اكبر  دليل على وعي القطاعين الخاص والعام بأهمية نظام إدارة استمرارية الأعمال والمرونة وتطبيق العديد من الشركات لهذا النظام. وهذا أبسط ما يمكننا أن نقدمه لوطننا الغالي قطر.

وقال ان المنتدى حقق خلال عام 2017 العديد من الإنجازات، منها إقامة عدة ملتقيات حضرها العديد من المختصين والمهنيين في استمرارية الاعمال والمرونة من مختلف القطاعات العامة والخاصة كما  نظم  المنتدى  المؤتمر الأول لاستمرارية الأعمال بعنوان "استمرارية الأعمال ... ثبات وإنجازات" والذي لاقى صدى كبير على المستوى المحلي والإقليمي خاصة خلال الأزمة التى تعرضت لها دولة قطر مؤخرا حيث ناقش المؤتمر دور إدارة استمرارية الأعمال داخل مؤسسات القطاع الحكومي والخاص في التغلب على أثر الأزمات والكوارث وخاصة بعد النجاح الباهر الذى حققته كثير من المؤسسات والشركات فى قطر لتخفيف أثر أزمة الحصار والسبل التي انتهجتها في مواجهة الأزمة ومكنتها من ضمان استمرارية أنشطتها دون أية خسائر تذكر. 

كما أضاف المهندس اليافعي، إن منحي شخصية العام 2018 للشرق الأوسط في مجال استمرارية الأعمال والمرونة يضعني في مرحلة اختبار متجدد فالجائزة ستدفعني نحو مواصلة العمل و بذل الجهد لتعزيز استمرارية الأعمال والمرونة من خلال التركيز على تفعيل التواصل فيما بين المختصين والمهنيين بعقد الملتقيات وتبادل الخبرات بين العاملين وكذلك المساهمة في بناء القدرات ودمج الممارسات العالمية المثلى في هذا المجال في دولة قطر وخارجها. وكذلك في تعزيز تطبيق نظام إدارة استمرارية الأعمال في الشركات مما ينعكس على مدى جاهزية وقدرة الشركات في أخذ القرارات وتفعيل الخطط البديلة أثناء وقوع أي أزمة أو كارثة وبالتالي تضمن استمرار الأعمال وتقديم الخدمات وبالتالي يسهم في تحقيق ثبات في الاقتصاد المحلي وتلبية إحتياجات السوق المحلي وكذلك الإيفاء بالالتزامات بالسوق العالمية.

واختتم تصريحاته بالإشادة بدعم القيادة الرشيدة لتفعيل إدارة استمرارية الأعمال والمرونة في القطاعين العام والخاص.

كما تقدم بالشكر إلى كل من قدم الدعم له شخصياً ولمنتدى قطر لاستمرارية الأعمال وخص بالذكر سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة و سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة وكذلك كل من سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين وسعادة الشيخ خليفه بن جاسم آل ثاني، رئيس غرفة قطر. وكذلك جميع الرؤوساء التنفيذيين ومدراء إدارات الشركات في القطاعين العام والخاص وقطاع البنوك والمراكز المالية. 




;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - "اليافعي" يحصد جائزة شخصية العام 2018 في مجال استمرارية الأعمال والمرونة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - "اليافعي" يحصد جائزة شخصية العام 2018 في مجال استمرارية الأعمال والمرونة " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار سعودية - محاكمة «فلبينية» أيّدت تنظيم داعش ودعمته إعلامياً
التالى أخبار السعودية - السفير الهولندي يشيد بمواقع الجوف الأثرية والتاريخية