أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - تايلاند.. خطة لإنقاذ "فتية الكهف" ولكن بعد 4 شهور

اخبار خليجية - تايلاند.. خطة لإنقاذ "فتية الكهف" ولكن بعد 4 شهور
اخبار خليجية - تايلاند.. خطة لإنقاذ "فتية الكهف" ولكن بعد 4 شهور

انت تشاهد اخبار خليجية - تايلاند.. خطة لإنقاذ "فتية الكهف" ولكن بعد 4 شهور
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 5 يوليو 2018 07:20 صباحاً

باريس نيوز - لحين انحسار مياه السيول في نهاية موسم الأمطار

لم يحرز عمال الإنقاذ في تايلاند تقدماً الخميس، في تحديد متى وكيف سينتشلون 12 صبياً ومدربهم لكرة القدم من كهف تغمره المياه؛ حيث عُثر عليهم هذا الأسبوع شاحبين وواهنين؛ لكنهم في العموم بصحة جيدة؛ وذلك بعد أن حوصروا لـ9 أيام تحت الأرض.

وطرحت القوات البحرية في تايلاند احتمال أن يظل المحاصرون الثلاثة عشر داخل الكهف في إقليم تشيانغ راي لحين انحسار مياه السيول في نهاية موسم الأمطار خلال 4 أشهر.

لكن آخرين يقولون إن الصبية قد يخرجون خلال أيام إذا كانت أحوال الطقس جيدة ويمكن شفط المياه من الكهف، وإذا تسنى تدريب المحاصرين على استخدام أدوات الغوص.

من جانبها، حذّرت هيئة الأرصاد الجوية، الخميس، من هطول أمطار غزيرة من السابع وحتى 12 من يوليو على ما يصل إلى 60% من شمال البلاد، الذي يشمل إقليم تشيانغ راي.

واضطر عمال الإنقاذ للعمل في أيام هطلت فيها أمطار غزيرة غمرت الكهف في بداية عملية البحث؛ لكن الأمطار تراجعت نسبياً في الأيام الأربعة الماضية.

وأدخل عمال الإنقاذ طعاماً ومياهاً ومسعفين؛ بينما كانوا يشفطون المياه من الأنفاق؛ في محاولة لخفض منسوبها لتسهيل عملية الإنقاذ.

ويتجه التركيز الآن في عمليات الإنقاذ إلى كيفية إخراج المجموعة عبر عدة كيلومترات من الأنفاق الخطرة التي تغمرها المياه.

وتجمّع أقارب بعض الصبية قُرب الكهف، صباح الخميس، وقالت إحدى الأمهات إنها لم تتمكن من الاتصال بابنها.

وقالت روتادو تشانترابول (37 عاماً) وهي والدة براجاك سوتام (14 عاماً): "لم نستطع أن نرسل لهم رسائل بعد (...) حاولوا إدخال هواتفهم المحمولة؛ لكن الحقيبة التي كانت بداخلها تحطمت".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - تايلاند.. خطة لإنقاذ "فتية الكهف" ولكن بعد 4 شهور " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - تايلاند.. خطة لإنقاذ "فتية الكهف" ولكن بعد 4 شهور " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية الان - حافظ على وقتك بهذه الخاصية الخفية في خرائط جوجل
التالى اخبار السعودية - 406 حجاج من إندونيسيا يصلون لجدة عبر "طريق مكة"