أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | الذهب يصعد مع تراجع الدولار

انت تشاهد أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | الذهب يصعد مع تراجع الدولار
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 4 يوليو 2018 11:18 مساءً

باريس نيوز - تعافت أسعار الذهب من أدنى مستوى في سبعة أشهر تقريبا، بينما ارتفع البلاتين من أدنى مستوى في عشر سنوات تقريبا، الثلاثاء، في الوقت الذي تراجع فيه الدولار.

وبحلول الساعة 17:42 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.9 بالمائة إلى 1252.96 دولارا للأوقية (الأونصة). وفي وقت سابق من الجلسة، انخفضت أسعار الذهب إلى 1237.32 دولارا للأوقية، وهو أدنى مستوياتها منذ 12 ديسمبر 2017.

وزاد الذهب في تسوية العقود الأمريكية الآجلة 11.80 دولارا، أو ما يعادل واحدا بالمائة إلى 1253.50 دولارا للأوقية. 

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية. ويخفض تراجع العملة الأمريكية بوجه عام كلفة المعدن النفيس المقوم بالدولار على المستثمرين الذين يدفعون بعملات أخرى.

ومن المقرر أن تفرض الولايات المتحدة رسوما على سلع صينية بقيمة 34 مليار دولار في السادس من يوليو، لكن الأسهم العالمية تلقت دعما من المكاسب الواسعة في أوروبا وارتفاع أسعار النفط.

واستنكرت غرفة التجارة الأمريكية أسلوب تعامل الرئيس دونالد ترامب مع النزاعات التجارية الدولية، وأصدرت تقريرا قالت فيه إن تلك الرسوم ورد شركاء الولايات المتحدة ينعكسان سلبا على الاقتصاد.

ومن الممكن أن ترتفع أسعار الذهب في أوقات الضبابية، حيث يُنظر إلى المعدن الأصفر على أنه مخزن آمن للقيمة. لكن الذهب لم يستفد من النزاعات التجارية في الآونة الأخيرة. ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 بالمائة إلى 16.01 دولارا للأوقية.

وارتفع البلاتين 2.6 بالمائة إلى 837.10 دولارا للأوقية. وفي وقت سابق، هبط المعدن إلى أدنى مستوى منذ ديسمبر 2008 عند 793 دولارا للأوقية. ونزل البلاديوم 0.7 بالمائة إلى 938.20 دولارا للأوقية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | الذهب يصعد مع تراجع الدولار " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أقتصاد البحرين - أخبار الخليج | الذهب يصعد مع تراجع الدولار " تم نقلة من موقع " اخبار الخليج " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اخبار الخليج " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية الان - 119 قتيلا و 17 أسيرا من عناصر ميليشيا الحوثي في محافظة #صعدة و #حجة خلال الـ 48 ساعة الماضية
التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات