أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار عمان - تحقيقا لأهداف الصناعات التحويلية

أخبار عمان - تحقيقا لأهداف الصناعات التحويلية
أخبار عمان - تحقيقا لأهداف الصناعات التحويلية

انت تشاهد أخبار عمان - تحقيقا لأهداف الصناعات التحويلية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 4 يوليو 2018 09:37 مساءً

باريس نيوز - في الأولى 5 يوليو,2018 نسخة للطباعة نسخة للطباعة

مع إيلاء السلطنة اهتمامًا كبيرًا بقطاع الصناعات التحويلية؛ كونه أحد القطاعات التي يقوم عليها البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي (تنفيذ)، كما أن الخطة الخمسية التاسعة تستهدف أن يحقق القطاع نموًّا بنسبة 6% خلال سنوات الخطة.. فإن السلطنة عملت على مراعاة عدد من الجوانب التي من خلالها يتم إنجاح هذه الأهداف.
فوحدة دعم التنفيذ والمتابعة ووزارة التجارة والصناعة تعملان على تعزيز أواصر التعاون بشكل وثيق مع الجهات المعنية لضمان تنفيذ المشاريع والمبادرات التي تم تحديدها وتحقيق التقدم المطلوب، من خلال تقديم الدعم لحل العديد من المسائل المتعلقة بالموافقات على تخصيص الأراضي.
كما أنه وباعتبار أن الصناعات التحويلية من القطاعات كثيفة الاستخدام للطاقة، كان لا بد من تسهيل عملية توقيع اتفاقيات توصيل الكهرباء بين أصحاب المبادرات والجهات المعنية بالكهرباء.
أما أحد الجوانب المهمة في إنجاح الأهداف المنتظرة من قطاع الصناعات التحويلية فيتمثل في انتقاء الصناعات التي تتناسب مع توجهات التنويع الاقتصادي، وذلك من حيث القابلية للتطبيق والعائد الاستثماري والقدرة على استيعاب الأيدي العاملة الوطنية.
فمن ضمن الصناعات التي تشهد تعزيزًا للابتكار والنمو تصنيع المعادن الأساسية، وتصنيع المنتجات المعدنية، ومن أهمها الحديد والفولاذ والألمنيوم، وذلك لزيادة الطلب عليها في السوق العالمي، كما أن قطاع الإنشاءات بالسلطنة له القدرة على استيعاب هذه الصناعات، فضلًا عن وجود العديد من الفرص التجارية والاستثمارية بحكم ارتباط هذه المنتجات بالعديد من الأنشطة في المناطق الصناعية ومشاريع البنى الأساسية.
كما تتجه السلطنة أيضًا إلى زيادة الإنتاج المحلي من الإسمنت، حيث إن توقعات السلطنة لنمو هذه الصناعة إيجابية.
وفي خضم التوجه لهذه الصناعات لم تغفل السلطنة مراعاة العامل البيئي، سواء باختيار المواقع أو بالتأكد من المقاييس والمواصفات، وأيضًا التوجه لتطوير المناطق الصناعية القائمة، وأيضًا إضافة مناطق جديدة.

المحرر

2018-07-05

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار عمان - تحقيقا لأهداف الصناعات التحويلية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار عمان - تحقيقا لأهداف الصناعات التحويلية " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - أردني يحاول الانتحار خلال جلسة لمجلس النواب ويثير بلبلة واسعة (فيديو)
التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات