أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار عمان برنامج تدريبي حول رسم السياسات وإعداد خطط وبرامج العمل بالشورى

اخبار عمان برنامج تدريبي حول رسم السياسات وإعداد خطط وبرامج العمل بالشورى
اخبار عمان برنامج تدريبي حول رسم السياسات وإعداد خطط وبرامج العمل بالشورى

انت تشاهد اخبار عمان برنامج تدريبي حول رسم السياسات وإعداد خطط وبرامج العمل بالشورى
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 4 يوليو 2018 09:36 مساءً

باريس نيوز - نفذ مجلس الشورى برنامجًا تدريبيًا بعنوان “رسم السياسات وإعداد خطط وبرامج العمل” والذي شارك فيه عدد من موظفي المجلس خلال الفترة من 4-9 يوليو الجاري وذلك في إطار الخطة التدريبية المعدة للموظفين.
هدف البرنامج الذي قدمه خبير التدريب الدولي عبدالناصر الصايغ إلى تعريف المشاركين بالإطار المفاهيمي المتعلق بقواعد وأصول رسم السياسات وإعداد الخطط وتصميم البرامج والأدلة الإجرائية بالإضافة إلى إكسابهم المهارات التطبيقية العملية بتقنيات وخطوات إعداد السياسات والخطط وفق منظومة متكاملة ابتداء من التخطيط والتنفيذ والتقييم.
وتناول البرنامج التدريبي عددًا من المحاور التي من شأنها رفع مستوى الأداء لدى الموظفين في هذا الجانب أبرزها مفهوم وأهمية كل من السياسات والخطط والبرامج والأدلة الإجرائية والفرق بينها إلى جانب الحديث عن الأسس والقواعد والمرتكزات المعيارية بكيفية إعداد السياسات والخطط الاستراتيجية والتشغيلية.
وقد تم خلال البرنامج تشخيص ودراسة واقع بيئة العمل الحالية وتحديد المتطلبات والدعائم للبدء بعملية تصميم وإعداد السياسات والخطط والبرامج إلى جانب تقنيات الأسئلة الرئيسية والفرعية والمباحث التي تمكن من تشكيل تصور واضح للعمل المنهجي المرتكز على المعايير والمقاييس.
كما استعرض البرنامج نموذجا لتقييم الأداء الحالي للوقوف على الواقع الفعلي بالإضافة إلى المؤشرات والمقاييس ذات العلاقة بإعداد كل نوع من أنواع السياسات والأدلة الإجرائية والبرامج التفصيلية.
وفي ختام البرنامج أفاد المشاركون بمدى استفادتهم من محتوى البرنامج والمادة العلمية المقدمة خاصة فيما يتعلق بالأمثلة التطبيقية والنماذج الواقعية التي تم طرحها على مدار أربعة أيام متتالية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار عمان برنامج تدريبي حول رسم السياسات وإعداد خطط وبرامج العمل بالشورى " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار عمان برنامج تدريبي حول رسم السياسات وإعداد خطط وبرامج العمل بالشورى " تم نقلة من موقع " الشبيبة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الشبيبة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار عمان - بتسخير كافة الإمكانيات لتمكينهم .. 150 مشاركًا ومشاركة يجتازون (الناشئة) بنجاح
التالى اخبار السعودية - 406 حجاج من إندونيسيا يصلون لجدة عبر "طريق مكة"