هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار الرياض- «الأحوال المدنية» تدخل «بصمة العين» إلى مكاتبها الرئيسة

 

 

اخبار الرياض- «الأحوال المدنية» تدخل «بصمة العين» إلى مكاتبها الرئيسة
اخبار الرياض- «الأحوال المدنية» تدخل «بصمة العين» إلى مكاتبها الرئيسة

انت تشاهد اخبار الرياض- «الأحوال المدنية» تدخل «بصمة العين» إلى مكاتبها الرئيسة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 15 فبراير 2018 01:17 صباحاً

باريس نيوز - عرض جناح «الأحوال المدنية» في المهرجان الوطني للتراث والثقافة في الجنادرية هذا العام خدمات إلكترونية جديدة ومتطورة، ستتاح قريباً، منها جهاز تقني استخدمته «الأحوال» أخيراً، لالتقاط بصمة العين أثناء تجديد أو إصدار الهوية، وذلك في حالات لا يمكن فيها التقاط بصمة اليد أو التعرف على ملامح الوجه.

ويعتبر الجهاز بديلاً آخر للأجهزة التي تتحقق من الهوية، ومنها جهاز البصمة، ويتم استخدامه حتى تتم العملية بكل يسر وسهولة بشكل أسرع. وسيتوفر في جميع فروع «الأحوال المدنية»، وسيعمل في البداية في مكاتب معينة، لأنه مازال قيد التجربة بحسب ما ذكره الناطق باسم «الأحوال» محمد الجاسر.

ويقدم الجناح أركاناً تستعرض تاريخ الوثائق الرسمية للمواطن السعودي منذ إنشاء الوزارة حتى الأن وفي هذه الساعة الان، وتناول ركن الوثائق الثبوتية القديمة مراحل التسلسل الشخصي وسجل الأسرة بمسماها الحالي، منذ تأسيس المملكة على يد الملك عبدالعزيز، والتي حملت مسمى «تذكرة تابعية»، ثم تعاقبت الإصدارات حتى عام 1352هـ، وحينها حملت مسمى «تذكرة النفوس»، ولاحقاً «دفتر النفوس» في 1370هـ، واستمرت مراحل التطوير للوثائق حتى صدر قرار استحداث البطاقة الشخصية للمواطنين 1405هـ.

وفيها سلسلة من الإصدارات التي يحتفظ بها الركن، إذ يوضح تاريخ صدور القرار باستحداث وثيقة خاصة بالأسر السعودية تسمى «دفتر العائلة» في عام 1408هـ، ثم تغيرت بدورها عبر إصدار جديد في 1410هـ، واستمرت حتى الأن وفي هذه الساعة الان الذي تغير فيه المسمى إلى «سجل الأسرة».

وفي ما يخص «البطاقة الشخصية» للمواطنين؛ يجد الزائر مرحلتين مرت بهما خلال العقدين الماضيين، حين تم تغير اسم الوثيقة الثبوتية الشخصية إلى «الهوية الوطنية» عام 1425هـ، قبل أن تُستبدل إلى الشكل الجديد في 1431هـ، وجمع الجناح بين الماضي والحاضر.

وقدمت «الأحوال المدنية» من خلال جناحها معلومات تاريخية، خلال مشاركتها في الجنادرية، ومنها استعراض مراحل تسلسل الوثائق الثبوتية، وعرض الأجهزة القديمة، وآلية أرشفة أساسات المواطنين، وخدمات «الأحوال» للصم وضعاف السمع، والخدمات المتنقلة والإلكترونية والنموذجية.

وعرضت مجسماً بارزاً في جناحها، يحوي صورة لبطاقة الهوية الوطنية للأمير نايف بن عبدالعزيز (رحمه الله)، أوضحت بيانات الهوية للأمير الراحل كافة، ومنها مكان وتاريخ ميلاده، ورقم السجل المدني، إذ ولد في الطائف عام 1353هـ، فيما كان أصدر حفيظة النفوس عام 1381هـ من الرياض، وكان تاريخ انتهاء البطاقة في السابع من ربيع الأول للعام 1436هـ.


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار الرياض- «الأحوال المدنية» تدخل «بصمة العين» إلى مكاتبها الرئيسة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار الرياض- «الأحوال المدنية» تدخل «بصمة العين» إلى مكاتبها الرئيسة " تم نقلة من موقع " الحياة السعوية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الحياة السعوية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار قطر - #شاهد.. هل تصلح الرياضة ما أفسدته السياسة بين الكوريتين؟
التالى اخبار كويتية - بعد زيارته الحربش والطبطبائي.. الشحومي: المحكومون معنوياتهم عالية ومطمئنون لـ «التمييز»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا