هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - 70 دولة تشارك في مؤتمر حوار الأديان

 

 

اخبار قطر - 70 دولة تشارك في مؤتمر حوار الأديان
اخبار قطر - 70 دولة تشارك في مؤتمر حوار الأديان

انت تشاهد اخبار قطر - 70 دولة تشارك في مؤتمر حوار الأديان
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 15 فبراير 2018 12:58 صباحاً

باريس نيوز - يخاطب سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ، المؤتمر الثالث عشر لحوار الأديان، الذي ينعقد تحت شعار «الأديان وحقوق الإنسان»، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين بمشاركة نحو 500 مشارك من 70 دولة، يمثلون نخبة من رجال الدين، والمفكرين، والأكاديميين.
وقال الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي، رئيس مجلس إدارة مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان في مؤتمر صحافي أمس «إن سعادة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، سوف يدشن أعمال المؤتمر بكلمة في الجلسة الافتتاحية.
وعن سر اختيار موضوع حقوق الإنسان في النسخة الحالية للمؤتمر، قال النعيمي: «جرت العادة عند اختيار المركز لموضوع المؤتمر أن نختار موضوعات تتماشى مع القضايا الآنية، في السابق تكلمنا عن قضايا ملحة مثل الهجرة، والشباب، والوعي الفكري، وحاولنا أن نلامس فيها الواقع الذي تعيشه دول العالم، وبالذات المنطقة العربية، وهذه المرة تم اختيار موضوع الأديان وحقوق الإنسان، وهذا الموضوع هام جداً، ووجدنا اختياره لهذا العام».
ولفت إلى أن قضايا حقوق الإنسان، تمس طائفة كبيرة من البشر، سواء المهاجرين الذين يتعرضون لانتقاص حقوقهم، عمالة الأطفال حول العالم، ما تتعرض له الأقليات الدينية من اضطهاد.
ونوّه إلى أن المحور الأول من المؤتمر يتناول حقوق الإنسان من وجهة النظر الدينية، بينما يناقش المحور الثاني موقف الأديان من انتهاك حقوق الإنسان، ويتناول المحور الثالث موقف الشرائع الدينية من المواثيق الدولية لحقوق الإنسان.
وأضاف: «يتناول المؤتمر قضية المرأة، وأزمة الحصار، وموقف الأديان منه، وما تقوله الأديان بشأن الآثار المترتبة عليه بشكل عام، وخاصة في حصار قطر.
وأكد النعيمي أهمية اختيار حقوق الإنسان كموضوع أساسي للمؤتمر، في ظل عالم تتعرض فيه هذه الحقوق لانتهاكات متواصلة، على مختلف المستويات، سواء من قبل الدول، أو الجماعات، انتهاء بالأفراد، وتابع: «أن الحفاظَ على حقوقِ الإنسان أيًّا كان دينُه أو جنسُه أو لونُه، من الأصول الثابتة في جميع الأديان السماوية.

إعلان جائزة الدوحة العالمية
الرابعة 2018

من المقرر أن يعلن مركز الدوحة الدولي لحوار الأديان، على هامش المؤتمر، عن الفائزين بجائزة الدوحة العالمية الرابعة لحوار الأديان 2018. وستُقدَّم الجائزة خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر
وقد تم تخصيص موضوع الجائزة تحت عنوان: «تجارب ناجحة للقيادات الدينية والمؤسسات الحقوقية في التصدي لانتهاكات حقوق الإنسان»، تُمنح الجائزة هذا العام لجهتين اثنتين: الأولى تشمل الأفراد والمؤسسات، وقد يشترك في كل فئة أكثر من فائز، في حال كانت الملفات المقدمة، بذات القوة.
ومن أهداف الجائزة دعم توجه القادة والمسؤولين نحو الاستفادة من القيم والتعاليم الدينية لسن قوانين تتصدى لانتهاكات حقوق الإنسان، وكذلك تفعيل القيم الدينية لمعالجة قضايا وانتهاكات حقوق الإنسان التي تعاني منها البشرية.
وتعكف لجنة الجائزة حالياً على دراسة الملفات المشاركة، حيث سيتم منح جائزتين، لأبرز التجارب الناجحة في مجال حقوق الإنسان، حيث ستمنح الأولى للأفراد، والثانية للمؤسسات، وهذه الجائزة تم تأسيسها قبل 5 أعوام، لتكون محفزاً لهؤلاء الذين يمنحون حياتهم وأوقاتهم لتعزيز الحوار، والتسامح، ودعم التعايش بين الثقافات، ومن أبرز شروط التقدم للجائزة في مجال حقوق الإنسان.
ويصاحب المؤتمر معرضاً يتيح لمؤسسات المجتمع المدني، والجامعات، المشاركة في المؤتمر، وعرض أنشطتهم ودورهم في مجال حقوق الإنسان، وتشارك 7 جهات محلية، هي مركز رعاية الأيتام (دريمة)، والحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان)، وأيادي الخير نحو آسيا (روتا)، واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، ومؤسسة صلتك، ومركز الدوحة لحرية الإعلام، وجامعة قطر.;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - 70 دولة تشارك في مؤتمر حوار الأديان " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - 70 دولة تشارك في مؤتمر حوار الأديان " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار الكويت - وزير الدفاع يشيد بجهود القائمين على «الإبداع التشكيلي»
التالى مجلس الامة الكويت - الصالح يشيد بتجاوب الصباح مع مقترح «العلاج بالخارج»

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا