أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

احداث السعودية - تجدد الاحتجاجات في إيران مع فقد ريالها نحو 40%

احداث السعودية - تجدد الاحتجاجات في إيران مع فقد ريالها نحو 40%
احداث السعودية - تجدد الاحتجاجات في إيران مع فقد ريالها نحو 40%

انت تشاهد احداث السعودية - تجدد الاحتجاجات في إيران مع فقد ريالها نحو 40%
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 07:12 صباحاً

باريس نيوز - فقد الريال الإيراني ما يصل إلى 40 في المئة من قيمته منذ الشهر الماضي عندما انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مما أثار احتجاجات من التجار الذين يدينون بالولاء عادة للمؤسسة الدينية الحاكمة. وقال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي بعد احتجاجات استمرت ثلاثة أيام إن العقوبات الأمريكية تهدف إلى تأليب الإيرانيين على حكومتهم.
واشتبك محتجون آخرون مع الشرطة في وقت متأخر اليوم السبت أثناء احتجاج على نقص مياه الشرب. وقال خامنئي على موقعه الإلكتروني "يمارسون ضغوطا اقتصادية لإحداث فرقة بين الأمة والنظام... سعى ستة رؤساء أمريكيين قبله لتحقيق هذا لكنهم يئسوا".
وقالت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء "تم استعراض مختلف الاحتمالات لمواجهة تهديدات الحكومة الأمريكية ضد اقتصاد إيران وجرى اتخاذ إجراءات ملائمة استعدادا للعقوبات الأمريكية المحتملة ومنع أثرها السلبي".
وأضافت الوكالة أن أحد الإجراءات تمثل في السعي إلى الاكتفاء الذاتي من إنتاج البنزين.
وذكر مسؤول بارز في وزارة الخارجية الأمريكية يوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة طلبت من دول حليفة أن توقف كل واردات النفط الإيرانية اعتبارا من نوفمبر تشرين الثاني.
وفي الاحتجاج المنفصل اشتبك متظاهرون، يحتجون على نقص إمدادات مياه الشرب في جنوب غرب إيران الغني بالنفط، مع الشرطة في وقت متأخر اليوم السبت بعد أن أمر ضباط نحو 500 شخص بالتفرق.
وقالت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء إن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع في الوقت الذي ألحق فيه المتظاهرون أضرارا بالبنوك وأضرموا النار في جسر بمدينة خرمشهر. وأضافت الوكالة أن بعض الاضطرابات استمرت أثناء الليل.
وأمكن سماع دوي طلقات رصاص في مقاطع مصورة تداولها محتجون على مواقع التواصل الاجتماعي في خرمشهر التي كانت ساحة لمظاهرات على مدى الأيام الثلاثة الماضية مع مدينة عبدان القريبة. ولم يتسن لرويترز التحقق من مصداقية هذه اللقطات.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " احداث السعودية - تجدد الاحتجاجات في إيران مع فقد ريالها نحو 40% " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " احداث السعودية - تجدد الاحتجاجات في إيران مع فقد ريالها نحو 40% " تم نقلة من موقع " الجزيرة " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الجزيرة " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق احداث السعودية - حليف لترامب: نهاية حكام إيران اقتربت
التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات