أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - اتفاقية لتبادل الخبرات بين «حقوق الإنسان» والاتحاد الأوروبي

انت تشاهد اخبار قطر - اتفاقية لتبادل الخبرات بين «حقوق الإنسان» والاتحاد الأوروبي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 1 يوليو 2018 03:46 صباحاً

باريس نيوز - موغيريني أكدت أهمية بدء التعاون مع اللجنة

الدوحة - العرب

الأحد، 01 يوليه 2018 06:16 ص

اتفاقية لتبادل الخبرات بين «حقوق الإنسان» والاتحاد الأوروبي

وقّعت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، اتفاقية لبدء حوار غير رسمي في مجال حقوق الإنسان مع الاتحاد الأوروبي، سبيلاً لدفع التعاون الثنائي، ومتابعة التبادل المستمر بين الاتحاد الأوروبي واللجنة. وقع الاتفاقية سعادة الدكتور علي بن صميخ المري رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، والسيد أنطونيو بانزيري رئيس اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي.
وبهذه المناسبة، أكدت السيدة فيديريكا موغيريني -مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي- على أهمية بدء حوار غير رسمي في مجال حقوق الإنسان، كسبيل لدفع التعاون الثنائي، ومتابعة التبادل المستمر بين الاتحاد الأوروبي واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بينما ثمّن سعادة الدكتور علي بن صميخ المري -رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر- اهتمام الاتحاد الأوروبي بالتعاون المستمر بينه واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، أسوة بالتعاون القائم مع البرلمان، والذي أثمر التوقيع على اتفاقية مشترك لتبادل الخبرات والاستشارات.
وذكر بيان صادر عن مكتب موغريني أن الطرفين ناقشا العلاقات الإيجابية بين الاتحاد الأوروبي ودولة قطر، والخطوات التالية التي ينبغي اتخاذها لتنفيذ اتفاقية التعاون الثنائي الموقعة في 7 مارس 2018، بمناسبة زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى بروكسل. وفي هذا الإطار، تم الاتفاق على بدء حوار غير رسمي في مجال حقوق الإنسان، كسبيل لدفع التعاون الثنائي، ومتابعة التبادل المستمر بين الاتحاد الأوروبي واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان.
وقال سعادة الدكتور علي بن صميخ المري إن تصريحات مفوضة السياسية الخارجية بالاتحاد الأوروبي تعكس الموقف الإيجابي للاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي من الحصار المفروض على قطر. وأضاف قائلاً: «إننا نقدر عالياً الحرص الذي تبديه السيدة فيديريكا موغريني لقضايا حقوق الإنسان، ودعمها لتأسيس حوار في مجال حقوق الإنسان مع دولة قطر، الأمر الذي يعكس الأهمية التي توليها دول ومؤسسات الاتحاد الأوروبي لحماية حقوق الإنسان، بوصفها إحدى أهم المبادئ التي أسس لأجلها الاتحاد الأوروبي».
وتابع: «إننا في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان نقدّر تمسك الاتحاد الأوربي بمتابعة التبادل المستمر مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، بما يعزّز ثقافة حقوق الإنسان في قطر والمنطقة، والعالم بأسره. ومن هذا المنطلق، نؤكد استعدادنا وانخراطنا التام في أي مسعى يؤدي إلى حماية حقوق الإنسان في منطقة الخليج والعالم بأسره».
وأكد سعادته «استعداد اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بدولة قطر الدائم لمزيد من التعاون الثنائي مع مؤسسات حقوق الإنسان بالاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي، لتبادل الخبرات والاستشارات في مجال حماية جقوق الإنسان»، مشيراً إلى «العلاقات الثنائية القوية التي تربط اللجنة الوطنية بمؤسسات الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي منذ فترة طويلة».
واستشهد سعادته بالاتفاقية التشاورية لتبادل الخبرات والاستشارات التي وقعتها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان مع البرلمان الأوروبي شهر أبريل الماضي، بوصفها الأولى من نوعها مع مؤسسة وطنية لحقوق الإنسان خليجياً وعربياً.
وخلص سعادة الدكتور علي بن صميخ إلى التأكيد على استمرار التعاون والتنسيق والحوار مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي حول تعزيز حقوق الإنسان في دولة قطر، وتحديد المسؤولية الدولية لدول الحصار على الانتهاكات التي ارتكبتها هذه الدول بحق الشعب القطري.
وتعتبر الاتفاقية الموقعة من أهم الآليات التي يتم من خلالها تنفيذ ومتابعة التطورات الحاصلة في حقوق الإنسان في قطر، وتمهد لتعاون وثيق بين اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان والبرلمان الأوروبي، من أجل القيام بالعديد من البرامج المشتركة في مجالات حقوق الإنسان، كما تتيح للبرلمان الأوربي التعرف والاطلاع باستمرار على تداعيات الحصار، وبحث كيفية معالجة تلك الانتهاكات.;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - اتفاقية لتبادل الخبرات بين «حقوق الإنسان» والاتحاد الأوروبي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - اتفاقية لتبادل الخبرات بين «حقوق الإنسان» والاتحاد الأوروبي " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - «قطر الخيرية» تشكر داعمي حملتها الرمضانية «العطاء سر السعادة»
التالى اخبار قطر - نائب رئيس الوزراء يرعى حفل زواج جماعي في دارفور