أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار قطر - الصيدلية المركزية بحمد الطبية تطبق أفضل معايير الأمان العالمية

اخبار قطر - الصيدلية المركزية بحمد الطبية تطبق أفضل معايير الأمان العالمية
اخبار قطر - الصيدلية المركزية بحمد الطبية تطبق أفضل معايير الأمان العالمية

انت تشاهد اخبار قطر - الصيدلية المركزية بحمد الطبية تطبق أفضل معايير الأمان العالمية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 25 يونيو 2018 02:00 مساءً

باريس نيوز - . - مستشفى حمد العام

تطبق الصيدلية المركزية التي تخدم مستشفيات مؤسسة حمد الطبية في مدينة حمد بن خليفة الطبية، أفضل معدلات الأمان العالمية في تخزين وصرف الأدوية ما يجعلها من أكثر صيدليات المستشفيات تطورا في الشرق الأوسط من الناحية التقنية.

وتخدم هذه الصيدلية مرضى مركز قطر لإعادة التأهيل، ومركز صحة المرأة والأبحاث، ومركز الرعاية الطبية اليومية التي تستقبل حاليا ما يزيد على 40 ألف مريض في عياداتها الخارجية أسبوعيا، بينما احتفلت في الأسبوع الماضي ببلوغ مرحلة تقديم خدمات الرعاية من خلال أكثر من 310 آلاف موعد بالعيادات الخارجية منذ بدء تشغيلها في ديسمبر من العام الماضي.

وقالت الدكتورة موزة الهيل المديرة التنفيذية لإدارة الصيدلة في مؤسسة حمد الطبية في تصريح صحفي، إن الصيدلية المركزية التي تعمل وفق أكثر النظم تطورا تؤدي دورا أساسيا في تخزين وصرف وتوزيع الأدوية التي تتناسب مع احتياجات المرضى الذين يتماثلون للشفاء بما في ذلك الأدوية الخاصة بالنساء بعد الولادة والمرضى الذين أجريت لهم جراحة اليوم الواحد والمرضى الذين يتلقون الرعاية المتصلة بإعادة التأهيل.

وتوفر التقنية العالية المستخدمة في الصيدلية المركزية درجة عالية من الأمان في تخزين كميات ضخمة من الأدوية وقواعد الوصول إليها، حيث تم تزويد الصيدلية بنقاط تشغيل متعددة تسمح بمناولة وتحضير الأدوية من قبل أكثر من صيدلاني واحد في نفس الوقت، كما يشتمل نظام صرف الأدوية على خاصية إلكترونية لا تسمح بصرف الدواء إلا باستخدام كلمة السر الخاصة بالصيدلاني، وذلك لضمان فعالية صرف الأدوية والحد من الأخطاء الطبية المرتبطة بهذه العملية.

وبالإضافة إلى التخزين الآمن للأدوية يشتمل النظام التقني للصيدلية المركزية على خاصية الأتمتة في صرف الأدوية للمرضى (الصرف الأتوماتيكي للأدوية).

وأوضحت الدكتورة موزة الهيل أن نظام الصيدلية المركزية يتمتع بخصائص متقدمة من حيث قدرته على إعادة تغليف الأدوية في عبوات حسب الجرعات الموصوفة للمرضى وتضمين تعليمات صرف واستخدام الأدوية في كل من هذه العبوات.

واشارت الى انه تم تزويد آلية صرف الأدوية في الصيدلية المركزية بجهاز روبوت متطور لصرف الأدوية الوريدية، مما يختصر الكثير من العمليات اليدوية التي كانت تتطلبها عملية صرف هذا النوع من الأدوية ويحد من الأخطاء المحتملة.

وبعد الانتهاء من الصرف الآمن للأدوية يمكن نقلها يدويا باستخدام عربات مزودة بمحركات أو أتوماتيكيا من خلال أنبوب التوزيع الذي يعمل بضغط الهواء وذلك تبعا لنوع وكمية الأدوية المراد صرفها.

ويتألف أنبوب التوزيع من خمس شبكات من الأنابيب تبدأ في الصيدلية المركزية وتنتهي في مناطق مختلفة من المستشفيات الثلاثة، كما تقوم شبكة أنابيب التوزيع بتزويد وحدات المرضى الداخليين وصيدليات العيادات الخارجية بالأدوية.. ويعتبر أسلوب نقل الأدوية عبر هذا الأنبوب من أكثر أساليب النقل سرعة وأمانا.

وبالإضافة إلى تبني عدد من التطبيقات التقنية المتقدمة في نظام الصيدلية والتي تهدف إلى التقليل من وقت انتظار المرضى واستغلال هذا الوقت في التواصل الفعال بين الصيادلة والمرضى، تمت إضافة وتطبيق بعض الممارسات البناءة التي من شأنها تحقيق رضا المرضى وتسهيل معاملاتهم ومنها آلية إدارة تدفق المرضى وإنشاء وحدات منفصلة لصرف الأدوية بواسطة أجهزة الروبوت.

;

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار قطر - الصيدلية المركزية بحمد الطبية تطبق أفضل معايير الأمان العالمية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار قطر - الصيدلية المركزية بحمد الطبية تطبق أفضل معايير الأمان العالمية " تم نقلة من موقع " العرب القطرية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " العرب القطرية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار خليجية - رونالدو: على الرغم من خروجنا من كأس العالم سنبقى واحدًا من أفضل المنتخبات