أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار خليجية - "المزروعي": غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة

اخبار خليجية - "المزروعي": غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة
اخبار خليجية - "المزروعي": غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة

انت تشاهد اخبار خليجية - "المزروعي": غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 20 يونيو 2018 01:00 مساءً

باريس نيوز - قال :يستمر لمدة ثلاثة أشهر وتتعامد فيه أشعة الشمس على مدار السرطان

قال رئيس قسم الأرصاد والمشرف على مركز التميز لأبحاث التغير المناخي بجامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور منصور المزروعي، أن يوم غداً الخميس السابع من شوال الموافق لـ 21 يونيو 2018 يعتبر فلكياً بداية فصل الصيف "الانقلاب الصيفي"، والذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر، وتتعامد فيه أشعة الشمس على مدار السرطان عند خط عرض 23.5° درجة شمالاً، وهو الحد الأقصى الذي تتعامد فيه الشمس شمال الكرة الأرضية.


وأضاف "المزروعي": يوم الخميس يعد أطول أيام السنة للدول الواقعة في النصف الشمالي للكرة الأرضية، حيث تشرق الشمس من أقصى الشمال الشرقي وتغرب من أقصى الشمال الغربي.

وتابع : المملكة تتأثر مناخياً خلال فصل الصيف بتمدد منخفضات حرارية وهو ما يعرف محلياً بمنخفض الهند الموسمي الذي يتصف بشدة الحرارة والجفاف، حيث تتوالى درجات الحرارة في الارتفاع على معظم المناطق.

وأردف: في فصل الصيف تنعدم الأمطار على معظم أجزاء المملكة عدا المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية نتيجة لتأثرها بالرياح الجنوبية الغربية الموسمية المعروفة باسم "المونسون"، وحركة الخط الفاصل شبه المداري، المتجه شمالاً مع حركة الشمس الظاهرية خلال فصل الصيف.

وتابع "المزروعي": درجات الحرارة في هذا الصيف ستكون حارة نسبياً خاصة على المنطقة الشرقية، والشمالية الشرقية، وأجزاء من الوسطى، وقد نشهد خلال الفترة القادمة ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، وعادة ما تتخلل فصل الصيف موجات من الحر لعدة أيام، يتوقع لها أن تكون أكثر حدةً نسبياً مقارنة بالأعوام السابقة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار خليجية - "المزروعي": غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار خليجية - "المزروعي": غدًا بداية الصيف تنعدم فيه الأمطار وترتفع الحرارة " تم نقلة من موقع " صحيفة سبق اﻹلكترونية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صحيفة سبق اﻹلكترونية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار قطر - انطلاق فعاليات مهرجان الرطب المحلي الثالث 2018
التالى اخبار قطر - ترمب يتطلع إلى لقاء آخر مع بوتين ويهاجم وسائل الإعلام