وزير التموين: مخزون السكر يكفي لمدة 4 أشهر -
اليمن - قوات الشرعية تصد هجوما للمليشيا غرب تعز -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار الرياض- «الغذاء والدواء» تتلف 9 آلاف كيلوغرام أغذية مخالفة

 

 

اخبار الرياض- «الغذاء والدواء» تتلف 9 آلاف كيلوغرام أغذية مخالفة
اخبار الرياض- «الغذاء والدواء» تتلف 9 آلاف كيلوغرام أغذية مخالفة

انت تشاهد اخبار الرياض- «الغذاء والدواء» تتلف 9 آلاف كيلوغرام أغذية مخالفة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:27 صباحاً

باريس نيوز - وتفقد مفتشو الهيئة بمشاركة أمانة المدينة المنورة 621 منشأة غذائية تشمل مطابخ إعاشة، ومطاعم، ومحال وجبات سريعة وأكلات شعبية، وملاحم، ومخابز، ومصانع، ومستودعات، وأسواقاً مركزية في المدينة المنورة خلال الفترة من 7 إلى 18 ذو القعدة الجاري، وضبطوا 828 مخالفة فنية وصحية، وصادروا وأتلفوا 8111 كيلوغراماً من الأغذية، شملت لحوماً ودجاجاً وأسماكاً وكبدة، وسلطات، ومنتجات ألبان، وعصائر، وخضراوات وفواكه، وذرة، وزيوتاً نباتية وشوكولاتة.

فيما بلغ عدد المنشآت الغذائية التي زارها مفتشو الهيئة في نطاق أمانة العاصمة المقدسة 626 منشأة غذائية شملت مطابخ إعاشة ومطاعم وبوفيهات، ومحال وجبات سريعة، ومحال أكلات شعبية، ومخابز ومحال حلويات، وأسواقاً مركزية، خلال الفترة من 14 إلى 19 ذو القعدة الجاري، وضبطوا 669 مخالفة صحية وفنية، وأغلقوا منشأتين غذائيتين، فيما بلغ وزن المخالفات 915 كيلوغراماً من الأغذية شملت منتجات لحوم ودواجن، خضراوات وفواكه، وأجباناً، وتموراً، و55 لتراً من العصائر.

وزودت الهيئة، أمانة منطقة المدينة المنورة، وأمانة العاصمة المقدسة، بجميع المخالفات الصحية والفنية التي تم الوقوف عليها في تلك المنشآت الغذائية، لتتولى تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية عليها، ويتولى مفتشو «الهيئة» متابعة تصحيح هذه المخالفات.

وتأتي هذه الحملات التفتيشية في إطار الدور الرقابي للهيئة خلال موسم الحج وفقاً للخطة المعدة لتفتيش الأغذية والأدوية والمنتجات الطبية الواردة مع الحجاج وبعثات الحج، بمشاركة الجهات الحكومية الأخرى الموجودة بهذه المنافذ.

إلى ذلك، أذنت الهيئة خلال الفترة من 15 شوال الماضي وحتى 20 ذو القعدة الجاري بفسح 13400 صنف دوائي وغذائي وطبي لحجاج في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة (الشحن الجوي، وصالة الحجاج)، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وميناء جدة الإسلامي، ومنفذ البطحاء، ومنفذ جديدة عرعر، ومنفذ الوديعة. بينما لم يأذن مفتشو «الهيئة» بفسح 728 صنفاً غذائياً ودوائياً وطبياً مخالفاً خلال الفترة ذاتها، فيما لم تأذن «الغذاء والدواء» بفسح بعض أغذية الحجاج لتلفها أو لأنها مجهولة المصدر أو سيئة التخزين أو منتهية الصلاحية أو تالفة، أو لعدم وجود بطاقة غذائية.

وأوضحت الهيئة أن رفض بعض الأدوية يعود لكونها مجهولة المصدر أو المحتوى، أو خاضعة للرقابة، أو بكميات تجارية، أو مقويات جنسية، أو منتهية الصلاحية، أما بعض الأجهزة والمنتجات الطبية فلأنها غير مطابقة للمواصفات أو تالفة أو منتهية الصلاحية.

وتواصل الهيئة عملها في المنافذ الحدودية التي يقدم منها الحجاج وهي منفذ مدينة الحجاج والشحن الجوي بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومنفذ مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومنفذ البطحاء، منفذ جديدة عرعر، منفذ الحديثة، منفذ حالة عمار، ميناء جدة الإسلامي ومنفذ الوديعة.


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار الرياض- «الغذاء والدواء» تتلف 9 آلاف كيلوغرام أغذية مخالفة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار الرياض- «الغذاء والدواء» تتلف 9 آلاف كيلوغرام أغذية مخالفة " تم نقلة من موقع " الحياة السعوية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الحياة السعوية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق اخبار خليجية - مغردون: شروط "المواصفات" كشفت عشوائية المطبات
التالى الكويت - ولي العهد يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي عهد مملكة البحرين

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا