هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار الخليج - إحالة باحثين عن كنوز إلى النيابة العامة

 

 

أخبار الخليج - إحالة باحثين عن كنوز إلى النيابة العامة
أخبار الخليج - إحالة باحثين عن كنوز إلى النيابة العامة

انت تشاهد أخبار الخليج - إحالة باحثين عن كنوز إلى النيابة العامة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:27 صباحاً

باريس نيوز - أحالت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على النيابة العامة، ثلاثة مواطنين حفروا للبحث عن كنوز مزعومة وآثار في إحدى مناطق المملكة، لاتخاذ العقوبة المناسبة في حقهم.

وتصل العقوبة إلى السجن مدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد على عام، وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف ريال، ولا تزيد على مئة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من تعدى على أثر أو موقع أثري، أو موقع تراث عمراني بإتلافه أو تحويره أو إزالته أو نبشه أو إلحاق الضرر به، أو تغيير معالمه أو طمسه أو قام بالمسح أو التنقيب عن الآثار من دون ترخيص. فيما يُغرم 15 الف ريال كل من اكتشف اثاراً وأخفاها او امتنع عن تسليمها إلى الهيئة.

وفي المقابل، تقدم مكافآت مالية للمبلغين عن الآثار من خلال لجنة مختصة لتقييم قيمة الموقع أو القطعة الأثرية إضافة إلى محفزات ومزايا.

وأكدت الهيئة أن ما جرى تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي أو مواقع الإنترنت عن وجود كنوز في المناطق الأثرية «غير صحيح على الإطلاق»، مبينة أن التجاوب مع تلك المعلومات المغلوطة يتسبب في إلحاق الضرر البالغ بالمواقع الأثرية ويفقدها الكثير من معالمها العمرانية، ودلائلها التاريخية المهمة لعلماء الآثار، مشددة على أنه سيتم تطبيق العقوبات الواردة في نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني في حق من يخالف هذه التعليمات .

وينص نظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني على أن الهيئة وحدها هي صاحبة الحق في المسح الأثري والتنقيب عن الآثار، وشدد على أن كل الآثار الثابتة والمنقولة الموجودة في المملكة، أو في المناطق البحرية الخاضعة لسيادتها أو ولايتها القانونية، تُعد من الأملاك العامة للدولة.


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار الخليج - إحالة باحثين عن كنوز إلى النيابة العامة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار الخليج - إحالة باحثين عن كنوز إلى النيابة العامة " تم نقلة من موقع " الحياة السعوية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الحياة السعوية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار الخليج - اليمني أحمد الصياد راوياً «حصار السبعين»
التالى أخبار الخليج - تراب الكويت يحتضن الفنان عبدالحسين عبدالرضا مساء الأن وفي هذه الساعة الان

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا