وزير التموين: مخزون السكر يكفي لمدة 4 أشهر -
اليمن - قوات الشرعية تصد هجوما للمليشيا غرب تعز -

هل تري ان هيكتور كوبر مناسب لقيادة المنتخب بعد خسارة الأمم الافريقية

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار الخليج - «مملكة الجواري» ... التاريخ اليمني

 

 

أخبار الخليج - «مملكة الجواري» ... التاريخ اليمني
أخبار الخليج - «مملكة الجواري» ... التاريخ اليمني

انت تشاهد أخبار الخليج - «مملكة الجواري» ... التاريخ اليمني
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:27 صباحاً

باريس نيوز - «مملكة الجواري» رواية للكاتب اليمني محمد الغربي عمران صدرت عن دار «أنطوان هاشيت / نوفل» وتدور أحداثها في أواخر القرن الخامس الهجري، في ظلّ الصراعات المذهبيّة المحتدمة بين إمارات جنوب شبه جزيرة العرب، وفي بيئة ذكوريّة قاسية، حيث حكمت منطقة جبلة امرأةٌ امتدّ سلطانها لأكثر من 50 عاماً من دون جيش يحميها سوى بعض دعاة المذهب الإسماعيلي الباطني... والجواري.

في المدرسة الملحقة بالقصر، ربّت الملكة أروى الصليحيّة جواريها على فنون الإغواء والحديث والولاء المطلق لها، وبهنّ أخضعت أمراء القلاع والحصون. من بين أولئك الجواري، برزت شوذب التي حازت ثقة الملكة. تلك الجارية المحنّكة، تعدّدت أسماؤها وأحاط اللبس بأطيافها، وحكمت باسم سيّدتها في السرّ لمدّة طويلة بعد رحيلها وذلك بناءً على طلب زميلاتها اللواتي أدركن أنّ كتمان خبر موت الملكة هو السبيل الوحيد لاستمرار سلطانهنّ. وشوذب، أو مهما كان اسمها، لم تكن محبوبة الملكة فقط، بل كانت العشق العاصف المحرّم الذي عذّب كاتب الملكة جوذر، فأرّق لياليه وأحرق أيّامه.

إنها ممكلة النساء التي ستنتهي أيّامها بموت شوذب، لتشتعل الحروب بين دعاة الحق الإلهي من زيديّين وسنّة وقبليّين وسلاليّين، فتنقسم المملكة إلى ممالك... إنّها قصّة الأمس. بل قصّة الأن وفي هذه الساعة الان...

محمد الغربي عمران كاتب يمني، مواليد صنعاء، 1958. وعضو في الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتّاب اليمنيّين ويرأس نادي القصّة ومركز الحوار لثقافة حقوق الإنسان.

في رصيده كثير من القصص والروايات أشهرها «مصحف أحمر» (2010)، و «ظلمة يائيل» (2012) التي فاز عنها بجائزة الطيب الصالح في دورتها الثانية عام 2012.


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار الخليج - «مملكة الجواري» ... التاريخ اليمني " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار الخليج - «مملكة الجواري» ... التاريخ اليمني " تم نقلة من موقع " الحياة السعوية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الحياة السعوية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى الكويت - ولي العهد يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي عهد مملكة البحرين

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا