وزير التموين: مخزون السكر يكفي لمدة 4 أشهر -
اليمن - قوات الشرعية تصد هجوما للمليشيا غرب تعز -

هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار الشرقية - «العوامية»: 46 شخصية دينية واجتماعية تدعو للوحدة ونبذ أخبار «المجاهيل»

 

 

أخبار الشرقية - «العوامية»: 46 شخصية دينية واجتماعية تدعو للوحدة ونبذ أخبار «المجاهيل»
أخبار الشرقية - «العوامية»: 46 شخصية دينية واجتماعية تدعو للوحدة ونبذ أخبار «المجاهيل»

انت تشاهد أخبار الشرقية - «العوامية»: 46 شخصية دينية واجتماعية تدعو للوحدة ونبذ أخبار «المجاهيل»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:27 صباحاً

باريس نيوز - وجاء في بيان أصدرته تلك الشخصيات: «ها قد انجلت غبرة عن محيا بلدتنا الطيب أهلها، ولاح أفق الفرج بعد الشدة، واليسر بعد العسر، وبات لزاماً أن نعد العدة، ونشحذ الهمم، لعودة الحياة أحسن مما كانت، ونقف صفاً واحداً متآزرين لدفع مركبنا الواحد، مجدداً، نحو سرى اﻟﻤﺠد والرفعة، والعزة والكرامة، ونتجاوز الكبوة بأسرع ما يمكن». وأكد البيان أهمية وحدة المجتمع، وأنه لا مناص من أن يكون أبناء اﻟﻤﺠتمع هم الطرف الأهم، والفاعل الأكبر في حل ما مضى من مشكلات، ودفع ما يأتي منها في قادم الأيام، فإن سلوك الأهالي وتوحدهم على رأي واحد، وتفهم من يخالفهم فيه واستيعابه أو تحييده، كفيل بأن يجعلهم ذوي اعتبار يفوق كل الاعتبارات الوجاهية، أو الفئوية، أو العائلية.

وشدوا على التحلي بالحكمة، إذ إنه حري بكل فرد في اﻟﻤﺠتمع كان في الداخل أم الخارج التحلي بالحكمة والاستماع لصوت العقل والمنطق، وكل من يدعو إلى التعاون والتكاتف في خدمة البلد، لما لذلك من آثار إيجابية على اﻟﻤﺠتمع، وعدم الاستماع إلى الأصوات التي تدعو إلى الفرقة والشقاق، والتي غالباً ما تبث دعواتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معنعنة عن مجاهيل أو أسماء مستعارة. وأكدوا على أهمية ثقافة التبين والتثبت: قال تعالى: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكَُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ»، مشيرين إلى أن تلقّي الأنباء والأخبار وتناقلها في ما بين أبناء اﻟﻤﺠتمع الواحد من أهم الآداب الجماعية والمؤثرة في وحدة اﻟﻤﺠتمع وتماسكه، وهنا يجب أن تؤخذ هذه الأنباء من مصادرها الموثوق بها، أما إن كانت تُتناقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي معنعنة عن مجاهيل أو لم تكن ممّا يوثق به فلا يمكن الركون إليها والأخذ بها. وأضاف البيان: «لذا ينبغي الاستقصاء عند نقل الخبر، وفحص موثوقيته أولاً، وفائدة نقله وتداوله ثانياً، وليكن ما روي من تصنيف أئمة أهل البيت (عليهم السلام) في القول معيارنا لغربلة ما نعيد إرساله من أخبار، وليس كل ما يعرف يقال، وليس كل ما يقال حضر أهله، وليس كل ما حضر أهله، حان وقته، و ليس كل ما حان وقته صح قوله».

وأكدوا أهمية التسلسل والروية في تقديم الأهم على المهم، فإن ما تم إعلانه رسمياً في الشأن الأمني والتقدم الميداني في عملية هدم المسورة، وفتحها أمام وسائل الإعلام، والمتابعات الصحافية لها، كلها مؤشرات تبشر بقرب عودة الأهالي إلى منازلهم، وهو أمر مهم، لكن الأهم أن تكون هذه العودة في سياق رسمي وتنسيق مسبق مع الجهات الأمنية، حتى تحفظ الأرواح، وتقلل الخسائر، وعلى هذا الصعيد، ستولي اللجان المعنية جل همها في التواصل مع الجهات المسؤولة للإسراع بتمكين الأهالي من العودة.

ودعوا إلى البناء، وأن تكون العودة مصحوبة براحة النفس، لكنها موعودة بتعب السواعد، فما تعطل بعشية وضحاها يحتاج إلى ليالي وأيام ليعمر كما كان وأحسن، وهذا يتطلب تكاتف الجميع، وحسن الظن بجميع المخلصين، واحترام جهودهم المبذولة، بغض النظر عن القناعة الشخصية بها، وتجنب الحكم على النوايا، أو إسقاط الأحكام المسبقة على عملهم.

وكان من أبرز الموقعين على البيان: إبراهيم محمد آل إبراهيم، وأحمد سعيد آل ليث، وطاهر الشميمي، وجعفر محمد الربح، وعاطف الفرج، وعقيل محمد الزاير، وسيد عدنان سيد مكي آل شبر، وعبدالعظيم آل عبدالعال، ونادر بن عبدالله السويكت.

وشهد حي المسورة أمس (السبت) أعمال إصلاح واستبدال محطات الكهرباء المتضررة من الأعمال الإرهابية والعدادات التي تعطلت، كما واصلت فرق الصيانة إصلاح خطوط المياه والمجاري المتعطلة، في حين ستبدأ أعمال السفلته بعد الانتهاء من إزالة الأنقاض.


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار الشرقية - «العوامية»: 46 شخصية دينية واجتماعية تدعو للوحدة ونبذ أخبار «المجاهيل» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار الشرقية - «العوامية»: 46 شخصية دينية واجتماعية تدعو للوحدة ونبذ أخبار «المجاهيل» " تم نقلة من موقع " الحياة السعوية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الحياة السعوية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى الكويت - ولي العهد يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي عهد مملكة البحرين

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا