صحة اسرتي - أعراض الكبد الدهنى واسباب الإصابه به -

هل الدولار سوف يستمر فى الهبوط ام سيرتفع اكثر مما كان

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار الشرقية - الجبيل: «الهيئة الملكية» تبدأ بـ«عقود» تطوير حي الرقة

 

 

أخبار الشرقية - الجبيل: «الهيئة الملكية» تبدأ بـ«عقود» تطوير حي الرقة
أخبار الشرقية - الجبيل: «الهيئة الملكية» تبدأ بـ«عقود» تطوير حي الرقة

انت تشاهد أخبار الشرقية - الجبيل: «الهيئة الملكية» تبدأ بـ«عقود» تطوير حي الرقة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:26 صباحاً

باريس نيوز - وسعت الهيئة الملكية بالجبيل إلى مواكبة التطور والنمو السكاني لتفي بمتطلبات مشاريع الجبيل السكنية، إذ بدأت عقود تطوير حي الرقية وهي لتهيئة وتحضير الحي والتي تضمّن إزالة العقبات أو المنشآت في المنطقة وتسوية الأرض إلى المناسيب المطلوبة، ويقع حي الرقة السكني في شمال مركز المدينة الجديد في الجبيل الصناعية.

وفاز تصميم حي الرقة السكني بمدينة الجبيل الصناعية، والذي لم يبنَ بعد، بالمرتبة الثانية لجائزة مجلس التعاون في مجال الإسكان لعام 2015، فيما تم تطوير الحي ليستوعب النمو السكاني على المدى المتوسط للخطة العامة لمساحة تقدر بحوالى 1160 هكتاراً وطاقة استيعابية تقديرية تبلغ 9500 وحدة سكنية.

‏وتشكل المشاريع السكنية التي تقوم بها الهيئة الملكية في حي جلمودة ودارين ومردومة والرقة والسروج والمطرفية والفصل والتي تتسع لأكثر من 200 ألف موظف، فرصة لتعزيز الطلب في مجال الاستثمار السكني والتجاري، بخاصة أن هناك العديد من المشاريع الاستثمارية في طريقها إلى منطقة رأس الخير بعد الانتهاء من الجبيل 2، وتبذل الهيئة الملكية جهوداً كبيرة في تطوير الأراضي السكنية وتسليمها للشركات لتخفيف حدة الأزمة السكنية، ويأتي ذلك الاهتمام لأهمية الجبيل الصناعية ودخولها ضمن المناطق المستهدفة استثمارياً محلياً وعالمياً. وتعد الخطة العامة لمدينة الجبيل الوثيقة الاستراتيجية الرئيسة لتوجيه نمو المدينة على المدى الطويل. وأعدت الخطة الرئيسة لمدينة الجبيل الصناعية في عام 1978، على أن يتم تحديثها وفق فترات زمنية محددة لمواكبة التغيرات الاقتصادية والسياسية الداخلية والإقليمية والعالمية، وتم تحديثها في 1984 وكان آخرها في عام 1999، ثم جاء التحديث الأخير عام 2009.


اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار الشرقية - الجبيل: «الهيئة الملكية» تبدأ بـ«عقود» تطوير حي الرقة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار الشرقية - الجبيل: «الهيئة الملكية» تبدأ بـ«عقود» تطوير حي الرقة " تم نقلة من موقع " الحياة السعوية " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الحياة السعوية " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى الكويت - ولي العهد يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي عهد مملكة البحرين

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا