محدث.. "داو جونز" يتهاوى 230 نقطة بعد بيانات اقتصادية

محدث.. "داو جونز" يتهاوى 230 نقطة بعد بيانات اقتصادية
محدث.. "داو جونز" يتهاوى 230 نقطة بعد بيانات اقتصادية

مباشر: عمقت مؤشرات الأسهم الأمريكية من خسائرها في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، ليفقد "داو جونز" نحو 230 نقطة من قيمته بعد بيانات اقتصادية.

وكشفت بيانات اقتصادية عن تراجع ثقة بناة المنازل الجديدة في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة هبوط منذ عام 2014.

كما تلقت الأسهم الأمريكية ضربة بفعل خسائر قطاع التكنولوجيا إضافة إلى تواصل المخاوف بشأن الصراع التجاري بين أكبر اقتصادين حول العالم.

وتأثرت البورصة الأمريكية سلباً من الضغوط التي فرضتها أسهم "آبل" وأشباه الموصلات على قطاع التكنولوجيا بعد أن أفادت تقارير إعلامية نشرتها "وول ستريت جورنال" بأن صانعة الآيفون خفضت طلبات الإنتاج لأجهزة الآيفون التي أعلنت عنها في وقت مبكر هذا العام.

وكان قطاع التكنولوجيا هو الأفضل اداءً في مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" في العام الماضي وثاني أفضل أداءً في 2018 حتى الوقت الحالي.

لكن مع ذلك شهد قطاع التكنولوجيا خسائر بأكثر من 10% مقارنة مع أعلى مستوى مسجل في 52 أسبوعاً والذي وصل له في وقت مبكر من هذا العام.

وعلى صعيد موازٍ، ألقت تعليقات نائب الرئيس الأمريكي "مايك بينس" بالأمس بظلالها على "وول ستريت"، حيث ذكر أنه سيتم فرض رسوماً على سلع صينية بقيمة 250 مليار دولار ما لم تُغير بكين أسلوبها.

وبحلول الساعة 4:07 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر "داو جونز" بنسبة 0.9% أو ما يعادل 233 نقطة إلى 25180 نقطة.

كما هبط مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنحو 0.9% ليسجل 2712.8 نقطة، وشهد مؤشر "ناسداك" انخفاضاً بنسبة 0.1.6% ليتراجع إلى 7134.3 نقطة.

وخلال نفس الفترة، هبط المؤشر الرئيسي الذي يقيس أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.3% إلى 96.162.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ستاندرد آند بورز وناسداك يسجلان أفضل أداء أسبوعي بـ7 سنوات