أخبار عاجلة
إدارة "نيسان" تفشل في إيجاد خلَف كارلوس غصن -
كريم تطلق منصة لخدمات توصيل الطعام في دبي وجدة -

السفير المصري لدى الكويت: الأصوات الفردية لن تستطيع النيل من العلاقات بين البلدين

السفير المصري لدى الكويت: الأصوات الفردية لن تستطيع النيل من العلاقات بين البلدين
السفير المصري لدى الكويت: الأصوات الفردية لن تستطيع النيل من العلاقات بين البلدين

أكد السفیر المصري لدى الكویت طارق القوني، اليوم الثلاثاء، أھمیة عدم الانسیاق وراء التجاوزات، الصادرة عن البعض عبر عدد من المنابر الإعلامیة أو مواقع التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن "تلك الأصوات الفردیة لن تستطیع النیل من العلاقات المتمیزة التي تجمع بین البلدین الشقیقین".

وشدد القوني، في بیان صحفي نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا"، على عُمق واستراتیجیة الروابط التي تجمع بین مصر والكویت، وتجذر العلاقات بین البلدین والشعبین الشقیقین.

وثمن السفیر المصري التصریحات الإیجابیة لكل من رئیس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، ورئیس مجلس الأمة الكویتي مرزوق الغانم، ونائب وزیر الخارجیة الكویتي خالد الجارالله.

وأشار السفير القوني أيضا إلى "رفض الغالبیة العظمى من الشعبین المصري والكویتي لأي محاولة لتعكیر صفو العلاقات بین البلدین".

وأكد القوني أن "أي إساءات في حق الدول وشعوبھا غیر مقبولة"، مشیرا إلى المصالح المشتركة التي تجمع البلدین والتحدیات التي تواجھھا المنطقة، والتي تستوجب التركیز على دفع العلاقات الثنائیة وتنمیتھا في جمیع المجالات.

وكان السفير المصري قد التقي فى وقت سابق، نائب وزیر الخارجیة الكويتى خالد الجارالله، لبحث الاستعدادات لعقد الدورة الـ12 من اللجنة الوزاریة المشتركة، والمقرر عقدھا الشھر المقبل.

وأوضح السفیر القونى أن الدورة المقبلة ستشھد التوقیع على عدد من الاتفاقیات ومذكرات التفاھم المھمة بین البلدین، مشیرا إلى أن الجانبین یعملان حالیا على اتخاذ كافة التدابیر اللازمة لإنجاز مقررات الدورة المقبلة من اللجنة المشتركة، بما یتناسب مع أھمیة العلاقات القائمة بينهما.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التنمية المحلية يجتمع بمحافظى جنوب سيناء والأسكندرية
التالى صور.. انطلاق حملة القضاء على فيروس سى بالمدارس الثانوية والفنية بالقليوبية