أخبار عاجلة
تدريبات منفردة لإكرامي وهاني في الأهلي -

وزير الأسرى الفلسطيني يكشف جهود مصر المنتظرة لمساندة المعتقلين ..فيديو

وزير الأسرى الفلسطيني يكشف جهود مصر المنتظرة لمساندة المعتقلين ..فيديو
وزير الأسرى الفلسطيني يكشف جهود مصر المنتظرة لمساندة المعتقلين ..فيديو

قال اللواء قدري أبو بكر، رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطيني، إن الجهود الفلسطينية للدفاع عن حقوق الأسرى تتركز على فضح السياسة الإسرائيلية المتعنتة تجاه الأسرى الفلسطينيين خاصة والشعب الفلسطيني بصفة عامة، لافتًا إلى أن الجهود تسير على محورين الأول إعلامي والثاني قانوني، بمساندة مصرية.

وأضاف «أبو بكر»، في حوار لـ«صدى البلد»، أن السلطات الفلسطينية تسعى بجد لفضح السياسة الإسرائيلية، لافتًا إلى أن سعي الكنيست لتشريع قانون يجيز إعدام الأسرى سيكون إدانة لسلطات الاحتلال، فهم بالفعل يقتلون الفلسطينيين بصفة يومية، ولكن الجديد في الأمر هو رغبتهم في تشريعه، وتشريع الإعدام سيسهل كشف الإسرائيليين وعنصريتهم وإجرامهم.

وأوضح أن التحرك في هذا الإطار سيكون عبر المؤسسات الدولية، والبرلمان الدولية بشكل عام، خصوصا دول أمريكا وأوروبا والاتحاد الأوروبي، إذ إن هدفنا هو عزلهم أوروبيا، وبالتالي فإن جهودنا ستصب في الجانب الإعلامي، والضغط على هذه الدول.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال أصرت على هدم الخان الأحمر، ولكنهم تراجعوا مرغمين بسبب الصمود الفلسطيني ووقوف الدول الأوروبية إلى جانب قضية الفلسطينيين؛ لذا تراجع الإسرائيليون عن قرار هدم الخان الحمر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير أمني: بلجيكا أكثر الدول المصدرة للمتطرفين للقتال في سوريا