أخبار عاجلة
"سافكو" توصي بتوزيع 1.5 ريال للسهم عن النصف الثاني -

مفتي الجمهورية: «السيسي» أصاب كبد الحقيقة فيما يتعلق بتجديد الخطاب الديني

مفتي الجمهورية: «السيسي» أصاب كبد الحقيقة فيما يتعلق بتجديد الخطاب الديني
مفتي الجمهورية: «السيسي» أصاب كبد الحقيقة فيما يتعلق بتجديد الخطاب الديني

وقال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن ملف تجديد الخطاب الديني من أهم القضايا الحالية، ويعد على رأس أولويات كافة المؤسسات الدينية في الدولة المصرية.

وأضاف مفتي الجمهورية في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الاثنين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصاب كبد الحقيقة فيما يخص تجديد الخطاب الديني، متابعًا: «نثمن دعوة الرئيس بتجديد الخطاب الديني وتأهيل الشباب المقبل لمعرفة ثوابت الدين بشكل صحيح».

وأوضح أن الدولة تحتاج لعرض عصري للمتغيرات التى تعد جزء كبير في الشريعة الإسلامية، ويجب تجديد الخطاب الديني بما يتوافق مع العصر الحالي، معقبًا: «الرسول أوصانا بالتسامح ومكارم الأخلاق، ونحتاج لملء الفراغ في عقول الشباب بسبب تطور التكنولوجيا».

وأشار إلى إنشاء وحدة جديدة لمعالجة قضايا التطرف من خلال الرسوم المتحركة، لمواكبة التطور التكنولوجي، بالإضافة إلى مرصد الفتاوى؛ لعلاج التطرف الفكري، واجتذاب الطفل الصغير، والشباب بأفكار تناسب عقول جميع الفئات.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، الذي تنظمه وزارة الأوقاف برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة.

وشارك في الاحتفال الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والوزراء وسفراء الدول الإسلامية والعربية ولفيف من الشخصيات الوطنية والدينية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير أمني: بلجيكا أكثر الدول المصدرة للمتطرفين للقتال في سوريا