أخبار عاجلة
"يوتيوب" تصنع التاريخ بأكثر فيديو مكروه -
شاهد أول صورة سيلفي من المريخ -

غدا.. السيسي يشهد احتفال مصر بالمولد النبوى ويوجه كلمة للأمة الإسلامية ويكرم علماء من مصر والخارج

غدا.. السيسي يشهد احتفال مصر بالمولد النبوى ويوجه كلمة للأمة الإسلامية ويكرم علماء من مصر والخارج
غدا.. السيسي يشهد احتفال مصر بالمولد النبوى ويوجه كلمة للأمة الإسلامية ويكرم علماء من مصر والخارج

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى غدا "الاثنين" احتفال مصر بذكرى المولد النبوى الشريف ويوجه كلمة إلى الامة الاسلامية حول مختلف القضايا الاسلامية الراهنة ورؤى مصر للاستفادة من ذكرى المولد النبوى،
يحضر الاحتفال الذي تنظمه وزارة الأوقاف الدكتور المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء وفضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية والدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف والوزراء وسفراء الدول الاسلامية والعربية ولفيف من الشخصيات الوطنية والدينية.
وأعلن وزير الاوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أن الرئيس السيسى سيكرم خلال الاحتفال 8 من الشخصيات التي أثرت الفكر الإسلامى الرشيد من مصر والخارج منهم علماء وواعظات وشباب وأداريين من الأوقاف.
وأضاف انه سيتم خلال الاحتفال تكريم كل من مفتى كازاخستان الشيخ سيريك باي أوراز ، ومفتى اوغندا الشيخ شعبان رمضان موجابى لفكرهما الوسطى المعتدل ودورهما فى خدمة القضايا الاسلامية.
وأوضح وزير الأوقاف أن اختيار المرشحين من مصر للتكريم فى المولد النبوى غدا تم بناء على اعتبارات شديدة الموضوعية منها التفانى فى العمل والاخلاص للوطن والتنوع بين القيادات الإدارية وشباب الدعاة وممن لهم جهد واضح فى خدمة العمل الدعوى بالوزارة والقدرة على العمل بروح الفريق فى وقت نحن أحوج ما نكون لإزكاء هذه الروح وكذلك ترشيح أحد خريجى البرنامج الرئاسى الذين اثبتوا كفاءتهم من خلال المهام الموكولة اليهم.
وبالنسبة لاختيار المكرمين من الخارج وهما مفتيا كازاخستان واوغندا قال الوزير تم مراعاة علاقات التواصل مع مصر والوزارة والمشاركة الايجابية فى نشر الفكر الوسطى المستنير وسماحتهما وحرصهما على دعم العلاقات بين مصر وبلديهما.
ومن المقرر أن يلقى الامام الاكبر كلمة حول دور الازهر لنشر الدين الوسطى الصحيح ، ويلقى وزير الاوقاف كلمة حول الدور الدعوى والاجتماعى للوزارة وما حققته لتجديد الخطاب الدينى وتعزيز قدرات الدعاة والائمة والواعظات وسعيها لانشاء اكاديمية الاوقاف لتدريب الائمة فى مصر والخارج
كما يقدم وزير الاوقاف هدية علماء وائمة الوزارة والعاملين بها وهى عبارة عن كتابين من أحدث إصدارات الوزراة وهما "الفهم المقاصدى للسنة النبوية " و "الفكر النقدى بين التراث والمعاصرة " .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مكرم محمد أحمد: نريد توسع شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية في مصر
التالى ترامب يوقع قانونا لتكريم الرئيس الراحل أنور السادات