أخبار عاجلة
فضيحة مدوية لمحمد علي الحوثي من وسط صنعاء (صور) -
نتائج مفاوضات السويد أمام مجلس الأمن اليوم -

الجيش اليمني يسيطر على منطقة استراتيجية هامة

© REUTERS / Abduljabbar Zeyad

وأبلغ مصدر عسكري في المنطقة الخامسة بالجيش اليمني، وكالة "سبوتنيك"، بأن الجيش أطلق اليوم، بدعم من طيران التحالف عملية عسكرية لاستكمال السيطرة على مثلث عاهم الاستراتيجي الرابط بين مديريات مستبأ وعبس وحرض، ويتبع الأخيرة إداريا.

وأضاف المصدر أن القوات استعادت مثلث عاهم بالكامل وأقامت نقطة عسكرية فيه، عقب تأمينه والسيطرة على ست قرى في محيطه هي بني الهيج، والطين، والرد، والدريحية، وشعب البز، والشباتية.

وبحسب المصدر، أسفرت العملية عن مقتل وإصابة نحو 30 مسلحاً من "أنصار الله" وأسر ثلاثة آخرين، وتدمير آليات تابعة لهم، في حين انسحب مقاتلو "أنصار الله" باتجاه منطقتي الشعاب وكرس بمديرية حرض شمال شرقي مثلث عاهم.

وأكد أن عملية السيطرة على مثلث عاهم عزلت مدينة حرض التي تبعد نحو سبعة كيلو مترات عن المثلث الاستراتيجي، وتحاصر مقاتلي "أنصار الله" في المدينة، خاصة بعد قطع خط إمداد فرعي.

وأشار إلى إعطاب طيران التحالف عربة وآليتين لمسلحي "أنصار الله" بغارات على محيط قرية الخمج بمديرية مستبأ شمال غربي حجة.

ولفت إلى استعادة القوات الحكومية كميات من الذخائر والأسلحة بينها مدافع.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن يضم قوات سودانية يقوم، منذ 26 آذار/مارس 2015، بعمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ القاهرة يكرم السكرتير العام لبلوغه سن المعاش
التالى تقرير أمني: بلجيكا أكثر الدول المصدرة للمتطرفين للقتال في سوريا