أخبار عاجلة
"يوتيوب" تصنع التاريخ بأكثر فيديو مكروه -
شاهد أول صورة سيلفي من المريخ -

العثور على كميات جديدة من الأسلحة منها أمريكي وإسرائيلي بريف درعا (صور)

وأفادت وكالة "سانا" أن الجهات المختصة في سوريا عثرت خلال استكمالها تمشيط القرى المحررة في ريف درعا على كميات من الأسلحة والذخائر والصواريخ الأمريكية والإسرائيلية الصنع من مخلفات التنظيمات الإرهابية في بلدة اليادودة والمزارع المحيطة بها.

© Sputnik . Ahmad Hamdosh

وخلال عمليات البحث والتحري في الريف الغربي لدرعا تم العثور في بلدة اليادودة على صواريخ من نوع "تاو" أمريكية الصنع وأخرى من نوع "لاو" إسرائيلية الصنع وأسلحة متوسطة وخفيفة وذخيرة من عيارات 23 و 14.5 مم وقذائف هاون متنوعة.

وأشار مصدر عسكري إلى أن الأسلحة المضبوطة شملت رشاشات "بي كي سي" ومدفع "ب 10" وقذائف "آر بي جي" وقذائف موجهة وقناصة ومدفع دوشكا وكاميرات مبينا أن عمليات التمشيط ما زالت مستمرة لتنظيف المنطقة من العبوات الناسفة والقذائف والألغام التي خلفها الإرهابيون.

وكانت السلطات السورية عثرت في وقت سابق وبالتعاون مع الأهالي على كميات كبيرة من الذخائر والأسلحة منها إسرائيلية وأمريكية الصنع وطائرة استطلاع وشاحنات في محافظة القنيطرة جنوبي سوريا.

وأفادت وكالة "سانا" في 29 أكتوبر/ تشرين الأول أن الجهات المختصة عثرت بالتعاون مع الأهالي على كميات كبيرة من الأسلحة والأدوية بينها إسرائيلية وأمريكية الصنع من مخلفات الإرهابيين في عدد من قرى القنيطرة المحررة من الإرهاب.

وبينت أن المضبوطات شملت أجهزة اتصال وطائرة استطلاع وصواريخ تاو أمريكية الصنع وكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة منها صواريخ وقذائف دبابات ومدافع هاون متنوعة العيارات ومضادة للدروع وأجهزة كشف متفجرات وأجهزة تشويش ومناظير رؤية ليلية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرار من النيابة بشأن حادث مقتل شخصين على يد خفير نظامي بالمنيا
التالى صحة إلغاء الصف الثالث الثانوي.. بيان مهم من مجلس الوزراء (انفوجراف)