أخبار عاجلة
تدريبات منفردة لإكرامي وهاني في الأهلي -

تفاصيل لقاء الملك سلمان بالرئيس العراقي

تفاصيل لقاء الملك سلمان بالرئيس العراقي
تفاصيل لقاء الملك سلمان بالرئيس العراقي

بغداد — سبوتنيك. وقال صالح، خلال لقائه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في العاصمة الرياض اليوم الأحد، "عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين العراق والمملكة يحتم علينا المضي قدماً في المزيد من التنسيق والعمل المشترك، وبالأخص تفعيل التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والأمنية".

ووصل الرئيس العراقي إلى الرياض، ظهر اليوم الأحد، قادما من العاصمة الإيرانية طهران.

وبحسب بيان الرئاسة، بحث الرئيس العراقي والعاهل السعودي خلال اجتماعهما سبل تعزيز التعاون بين البلدين والارتقاء بها خدمة لمصالح الشعبين، مؤكدين أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.

ولفت البيان إلى أن الجانبين "أكدا أهمية  ترسيخ الاستقرار والسلام ودعم الاستقرار الأمني والسياسي في دول المنطقة، والعمل على أن تتضافر الجهود لتخفيف حدة التوتـر والأزمات التي تواجه المنطقة، وتغليب لغة الحوار، وتوحيد الجهود باتجاه القضايا المصيرية المشتركة".

وشدد الجانبان على "أهمية تفعيل المجلس التنسيقي المشترك بين البلدين للارتقاء بالعلاقات للمستوى الاستراتيجي، وفتح آفاق جديدة من التعاون في مختلف المجالات".

وشهد الاجتماع بحث عدة ملفات ومواضيع كان أبرزها تفعيل التعاون بين العراق والمملكة العربية السعودية في مجال الطاقة، والإسراع في فتح المنافذ الحدودية بين البلدين لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما، بما يخدم المصالح المشتركة، وفقا للبيان.

وكان صالح أكد في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، أمس السبت "ضرورة أن يتحول العراق إلى ساحة لتلاقي وتوافق مصالح شعوب المنطقة، لا أن يكون ساحة صراع بين الإرادات المختلفة".

ويختتم صالح بالرياض جولته الإقليمية الثانية منذ انتخاب البرلمان العراقي له في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث شملت الجولة الأولى الكويت، والإمارات، بينما زار خلال هذه الجولة الأردن، وإيران.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير أمني: بلجيكا أكثر الدول المصدرة للمتطرفين للقتال في سوريا