أخبار عاجلة
أخبار تونس - توننداكس يتراجع بنسبة 0.12 بالمائة -
أخبار تونس - إنقاذ 03 أشخاص بعد غرق مركب ترفيهي -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - منظمة خريجي الأزهر تؤهل أئمة ليبيا لمواجهة التطرف

اخبار مصر - منظمة خريجي الأزهر تؤهل أئمة ليبيا لمواجهة التطرف
اخبار مصر - منظمة خريجي الأزهر تؤهل أئمة ليبيا لمواجهة التطرف

انت تشاهد اخبار مصر - منظمة خريجي الأزهر تؤهل أئمة ليبيا لمواجهة التطرف
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 03:54 مساءً

باريس نيوز - أطلق فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في ليبيا برنامجاً شاملاً لنشر الوسطية ومواجهة الأفكار المتطرفة الوافدة للجنوب الليبي من الدول المجاورة، من خلال عقد سلسلة من الندوات والمحاضرات وورش العمل لأئمة وخطباء المساجد، وذلك بحضور مشايخ القبائل والمجالس الاجتماعية.

وعقد فرع المنظمة في ليبيا ورشة عمل لعدد 20 إمامًا من الجنوب تضمنت تفنيد المفاهيم المغلوطة وبيان رأي صحيح الدين الإسلامي في القضايا التي تشغل الساحة الإسلامية.

وعلى هامش ورشة العمل عرض الفرع تسجيلاً مرئياً للدكتور إبراهيم الهدهد، المستشار العلمي للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، تناول خلاله ضرورة عدم التشدد في الدين، لقول النبي - صلى الله عليه وسلم-: «إن الدين يسر ولن يشاد الدين أحد إلا غلبه فسددوا وقاربوا،  مضيفًا أن المغالاة هي مجاوزة الفرائض والسنن التي شرعها الله لعباده.

وأشار إلى أن الذي يتجاوز حدود الله وفرائضه وسننه التى شرعها إنما يعد من المغالين فى الدين الذى يؤدى إلى التطرف ثم إلى التكفير ثم بعد ذلك التدمير وإراقة الدماء التى حرمها الله ورسوله.

في ختام ورشة العمل أشاد علماء وخطباء مساجد الجنوب الليبي بجهود الأزهر وعلمائه لمواجهة التطرف.. مؤكدين أن الشعب الليبي ينظر إلى الأزهر بقيادة  شيخ الأزهر، أنه أهم ركائز مواجهة الأفكار المتطرفة الوافدة بنشر قيم الاعتدال والتصدي للتطرف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله.

وأوضح الشيخ أكرم الجراري، نائب رئيس فرع منظمة خريجي الأزهر بليبيا، أن فرع المنظمة يقوم بدور كبير فى ليبيا من خلال طرح المبادرات للمصالحة الليبية برعاية زعماء وشيوخ قبائل سعيا؛ لتقريب المسافات وحل الخلافات التي يغذيها التعصب والتطرف والعنف والاحتقان مشيداً بالدور الفعال والإسهامات المهمة التي قدمها الأزهر، ودعم الإمام الأكبر للشعب الليبي والتسهيلات التى قدمها للطلاب.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - منظمة خريجي الأزهر تؤهل أئمة ليبيا لمواجهة التطرف " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - منظمة خريجي الأزهر تؤهل أئمة ليبيا لمواجهة التطرف " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - | المحافظات | ضبط قاذف وأسلحة آلية و2000 طلقة في خصومة بالبدارى في أسيوط
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر