"لا لمرتضى منصور" يتصدر تويتر -

هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

كيف يتحول الجواسيس إلى مستثمرين؟ أخبار تونس -

 

 

كيف يتحول الجواسيس إلى مستثمرين؟ أخبار تونس -
كيف يتحول الجواسيس إلى مستثمرين؟ أخبار تونس -

انت تشاهد كيف يتحول الجواسيس إلى مستثمرين؟ أخبار تونس -
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الاثنين 9 أكتوبر 2017 05:25 مساءً

باريس نيوز - رغم المساءلات المقدمة من قبل البعض من نواب مجلس الشعب لرئيس الحكومة ووزير الصناعة ووزير التنمية ووزير المالية بخصوص الجواسيس والمتحيلين الأجانب من أشباه المستثمرين لا زال هؤلاء ينتصبون بتونس كمستثمرين بعد إيداع تصاريح بالإستثمار لدى وكالة النهوض بالصناعة والتجديد وتكوين شركات ذات رأسمال لا يتجاوز 500 يورو بدعوى مباشرة أنشطة الدراسات الإقتصادية واللقانونية والإجتماعية والفنية والإدارية ومراكز مختصة في الدراسات والتصرف وتقديم خدمات الإحاطة بالمستثمرين ومكاتب الإستشارة في إحداث المؤسسات.

عدد كبير من هؤلاء المتحيلين الأجانب الذين يتلبسون بعديد الألقاب المهنية بعثوا بمكاتب مشابهة ليباشروا بعد ذلك أنشطة تجارية دائسين بذلك على المرسوم عدد 14 لسنة 1961 بتواطؤ من القائمين على وزارة التجارة التي تغطي على تلك الأعمال التي يعاقب عليها الفصل 15 من نفس المرسوم بالسجن لمدة 5 سنوات. أحسن مثال في ذلك هو المتحيل الإيطالي الذي ينشط الأن وفي هذه الساعة الان على مرآى ومسمع الجميع بمكتبه المشبوه الكائن بنهج المقاولين عمارة هرتز الشرقية 2. ذاك المتحيل المحصن من قبل وزيرة المالية ووزير التجارة ووزير الصناعة وبقية الوزراء المذكورين بالمرسوم المشار إليه والملزمين بالسهر على إحترامه يقدم الإستشارات القانونية ويمسك محاسبة الغير ويسوغ الفضاءات والعقارات ويسوغ الغرف ببعض النزل وينقل الأشخاص ويسوغ المكاتب ويسمسر في اليد العاملة وهذا ممنوع على الأجانب بمقتضى الفصل 8 من المرسوم. إيطالي آخر متحيل منتحل لصفة المحامي والمحاسب والمستشار الجبائي ويقوم بأنشطة مشبوهة وغير أخلاقية متواجد بعمارة صوماكو بضفاف البحيرة واحد وهو أيضا بصدد إبتزاز أبناء جلدته وتنمية الفساد والرشوة بين صفوف الموظفين. الغريب في الأمر أن وزير التشغيل ووزير الداخلية ورئيس الحكومة يغطون في سبات عميق عوض المبادرة بفتح تحقيق معمق وطرد هؤلاء المتحيلين والجواسيس الذين يساهمون في تعميق أزمة البطالة بعد الحصول على هويتهم لدى وكالة النهوض بالصناعة والتجديد. الأكثر تعاسة أن الأمر المتعلق بالتصنيفة التونسية للأنشطة لم يأخذ بعين الإعتبار هذه الجريمة الخطيرة التي تهدد أمننا الوطني.  ذاك الأمر الفاسد ركز على حرية الإستثمار وتبسيط الإجراءات الإدارية وهي كلمات حق جوفاء يراد بها باطل عوض المبادرة بتتنظيم كل الأنشطة الإقتصادية الواردة بالتصنيفة وتأهيلها لإكسابها قدرات تنافسية وحماية مستهلكي خدماتها وتطهير محيط الإستثمار قبل التفاوض بخصوص تحريرها. إن ذاك الأمر الفاسد يكرس تحريرا مجانيا لكل الأنشطة غير المنظمة وهذا من شأنه المساهمة في تعميق أزمة البطالة من خلال السماح للأجانب بالإنتصاب بتونس على حساب التونسيين ومنافستهم بدون بما يعادل قبل التحرير وتكريس مبدا المعاملة بالمثل. هناك عدد كبير من المتحيلين والفاسدين التونسيين بعثوا بشركات من هذا النوع لقبض رشاوى والتوسط في صفقات عمومية مشبوهة وإنجاز دراسات وإستشارات في ظروف فاسدة ومباشرة أنشطة منظمة في فترة تحجير ومنع. إن المسألة تكتسي خطورة كبيرة عندما نعلم أن عدد المتحيلين التونسيين والأجانب يقدر بعشرات الآلاف وأن أغلبهم لا تعرف ماهية الأنشطة المشبوهة التي يقومون بها. على أعضاء الحكومة الذين يتفرجون بسلبيتهم المقيتة على هذه الظاهرة الخطيرة نتيجة لإستعانتهم بمساعدين جهلة وفاسدين أو متواطئين أن يعلموا أن البلدان الأروبية لا تسمح للمهنيين التونسيين بمباشرة مثل تلك الأنشطة الصورية وممارسة أنشطة التحيل والجوسسة. الجريمة الكبرى أن تتعامل وتتعاقد الدولة والجماعات الداخلية والمؤسسات العمومية مع تلك الشركات المشبوهة والمتحيلة بتواطؤ من الهياكل الصورية المتعلقة برصد الصفقات العمومية وخير دليل على ذلك الشركة الفرنسية لتذاكر المطاعم التي نهبت ما يقارب 700 مليارا والتي تواصل الأن وفي هذه الساعة الان النهب بتواطؤ من عدد كبير من الفاسدين صلب الإدارة والتي هي بصدد نهب مواردنا من العملة الصعبة وتحويلها إلى فرنسا بتواطؤ من البنك المركزي ووزارة التجارة علما أن ما تقوم به يدخل تحت طائلة الفصل 15 من المرسوم المذكور أعلاه والفصل 96 من المجلة الجزائية.

إعجاب تحميل...

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " كيف يتحول الجواسيس إلى مستثمرين؟ أخبار تونس - " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " كيف يتحول الجواسيس إلى مستثمرين؟ أخبار تونس - " تم نقلة من موقع " المساء تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المساء تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى محافظات مصرية - التحقيق في واقعة العثور على جوالات تحوي دفاتر بريد بالمحلة (صور)

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا