أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - "تخصيص منطقة لفوسفات مصر".. 4 قرارات للحكومة في اجتماعها الأسبوعي

تقارير مصرية - "تخصيص منطقة لفوسفات مصر".. 4 قرارات للحكومة في اجتماعها الأسبوعي
تقارير مصرية - "تخصيص منطقة لفوسفات مصر".. 4 قرارات للحكومة في اجتماعها الأسبوعي

انت تشاهد تقارير مصرية - "تخصيص منطقة لفوسفات مصر".. 4 قرارات للحكومة في اجتماعها الأسبوعي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 02:22 مساءً

باريس نيوز -  

شهد اجتماع الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، مناقشة عدد من الملفات الهامة، فضلًا عن الموافقة على عدد من القرارات، في مقدمتها؛ مشروع جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي، وتخصص منطقة امتياز 220 كيلو متر بهضبة أبو طرطور لـ"فوسفات مصر".

 

مشروع جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي

استهلت الحكومة اجتماعها الأسبوعي، بالموافقة على مشروع قانون جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي.

 

وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه إطار توحيد السياسات الخاصة بالنقل تم إنشاء هذا الجهاز الذي يتضمن 45 بندًا وهو معد طبقًا للإطار العام للهيئات الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الجهاز هو وزير النقل.

 

إعطاء التراخيص والتصاريح لنقل الركاب

ولفت وزير النقل، إلى أن الجهاز سيكون مختص بإعطاء التراخيص والتصاريح لنقل الركاب ونقل البضائع في المحافظات ورسم السياسات لتطوير منظومة النقل ووضع الخطط المتعلقة لتهيئة المناخ لجذب الاستثمار، موضحا أن الدولة تنطلق في إطار إنشاء الموانئ الجافة.

 

تخصيص منطقة امتياز بهضبة أبو طرطور لـ"فوسفات مصر"

فيما قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن اجتماع الحكومة، وافق على قانون بالترخيص لمنح شركة فوسفات مصر بتخصيص منطقة امتياز 220 كيلو متر في هضبة أبو طرطور للبحث وإنتاج الفوسفات.

 

وأضاف الملا، أن هذا المشروع يتكلف استثمارات بقيمة 800 مليون دولار، موضحًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات التشريعية المناسبة من قبل مجلس الدولة ومجلس النواب لهذه المشروع.

 

إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية بمصر

كما وافقت الحكومة، على مشروع قانون بإنشاء أفرع للجامعات الأجنبية والعالمية في مصر وتنظيم المؤسسات الجامعية وتحيله لمجلس الدولة، حسبما قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي.

 

وأضاف "عبد الغفار"، أن هذا القانون هو قفزة جديدة لمنظومة التعليم في مصر، موضحًا أن الدرجة العلمية بهذا الجامعات ستمنح من الجامعة الأم.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - "تخصيص منطقة لفوسفات مصر".. 4 قرارات للحكومة في اجتماعها الأسبوعي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - "تخصيص منطقة لفوسفات مصر".. 4 قرارات للحكومة في اجتماعها الأسبوعي " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - محافظ بني سويف: خطة للتنمية بمحور عدلي منصور بعد إنجاز 70% من المشروع
التالى محافظات مصرية - 3 منح دراسية جديدة من جامعة بكين للغابات لجامعة بنها