أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : حسن راتب: قبائل سيناء لها فضل كبير فى نصر أكتوبر (تحديث) - صور

انت تشاهد اخبار مصرية : حسن راتب: قبائل سيناء لها فضل كبير فى نصر أكتوبر (تحديث) - صور
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 01:43 مساءً

باريس نبوز - أكد الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للدراسات التعاونية والإدارية، أن سيناء لديها ثقافات طيبة وعادات مجتمعية متمثلة فى القبائل الموجودة بها والتى كان لها التأثير الذى حقق النصر فى حرب أكتوبر.

وقال الدكتور حسن راتب، خلال مشاركته فى ندوة بعنوان "سيناء وحروب الجيل الرابع" المنظمة بمقر المعهد العالى للدراسات التعاونية والإدارية بالقاهرة، أن الشعوب لا تحكم بمنطق القبائل وكذلك القبائل لا تحكم بمنطق الشعوب، لذا وجب التعامل بشكل مختلف فى سيناء المليئة بالقبائل، وهو ما سيحقق النجاح، مشيرا إلى أن سيناء بمساحتها الكبيرة التى تصل لـ 61 ألف كيلو متر مربع، لديها مقومات طبيعية تأهلها للنجاح.

 

تحديث..

وأضاف الدكتور حسن راتب، أن سيناء تركت فترة كبيرة من الزمن دون تعمير أو تطوير، مشيرا إلى أن جميع المشاريع التى كان يتم تنفيذها فى سيناء كانت تسير بنظرية "إلا خمسة" بمعنى أنها تتم وينقصها التشغيل النهائى للمشروع، لافتا إلى أنه تم إنفاق المليارات لزراعة 400 ألف فدان، ومع ذلك لم يتم زراعتهم، رغم أهمية المشروع وتوفيره لأكثر من مليون فرصة عمل.

وأشار راتب إلى أن الله وهب مصر قيادة سياسية تعلم جيدا ما يدور فى سيناء، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان يعلم جيدا ما يدور فى سيناء منذ أن كان رئيسا لجهاز المخابرات الحربية، وهو ما أثلج صدورنا.

يشارك فى الندوة الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ، والدكتور محمد أبو شادى وزير التموين الأسبق، واللواء اسامة خليل الخبير الاستراتيجي، واللواء قبطان بحرى محمود مرزوق الخبير الاستراتيجي، وعدد من المتخصصين والخبراء، ورؤساء عدد من الجمعيات الأهلية على مستوى الجمهورية.

ويشارك فى الندوة الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والدكتور محمد أبو شادى وزير التموين الأسبق واللواء أسامة خليل الخبير الاستراتيجى واللواء قبطان بحرى محمود مرزوق الخبير الاستراتيجى، وعدد من المتخصصين والخبراء.

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : حسن راتب: قبائل سيناء لها فضل كبير فى نصر أكتوبر (تحديث) - صور " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : حسن راتب: قبائل سيناء لها فضل كبير فى نصر أكتوبر (تحديث) - صور " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - الحكومة توافق على توريد 120 ألف طن قمح لتلبية احتياجات الدولة
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر

معلومات الكاتب