أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : سؤال للحكومة بسبب مرتجعات الأدوية منتهية الصلاحية

انت تشاهد سياسة مصرية : سؤال للحكومة بسبب مرتجعات الأدوية منتهية الصلاحية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 01:36 مساءً

باريس نبوز - «أصحاب الصيدليات» تناقش مشكلات مرتجعات الأدوية.. الثلاثاء

تقدم شريف الورداني، أمين سر بلجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب، بسؤال إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بخصوص أزمة مرتجعات الأدوية منتهية الصلاحية.

وأشار إلى أن هناك حربًا كبيرة دائرة بين الصيادلة وأصحاب شركات الأدوية، الخاسر الوحيد فيها هو المواطن الغلبان.

وأوضح النائب أن الحكومة قد أصدرت العام الماضي القرار رقم 115 بشأن إلزام شركات الأدوية بقبول المرتجعات من الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات خلال عام، ومع انتهاء المدة المحددة بالقرار الوزاري عادت الأزمة مرة أخرى بأن بعض شركات الأدوية لم تلتزم باستلام الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات بسبب وضع شروط معقدة أدت إلى انتهاء الفترة دون جمع الأدوية من السوق.

وأكد النائب أن طول مدة الأزمة ليست في صالح المواطنين، حيث إنه منذ أكثر من 7 سنوات وشركات الأدوية ترفض قبول الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات، ومن ثم باعت بعض الصيدليات الأدوية المخزنة لديها بـ"رُبع" الثمن إلى شركات "مُخالفة"، متخصصة في تدوير بضاعة الشركات وإعادة توزيعها للسوق المحلية، وهو ما فيه خطر كبير على المواطنين.

ودعا النائب وزارة الصحة بأن تحرر اتفاقية جديدة مع شركات الأدوية والصيدليات، تتضمن فيها كل الشروط التي وضعتها شركات الأدوية لتوفيق الأوضاع بينها وبين الصيدليات مدة جديدة، منوهًا بأن هذه الأزمة يترتب عليها آثار خطيرة على الصحة والاقتصاد والأمن القومي؛ لذا لا بد أن تنتهي في أسرع وقت.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : سؤال للحكومة بسبب مرتجعات الأدوية منتهية الصلاحية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : سؤال للحكومة بسبب مرتجعات الأدوية منتهية الصلاحية " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سياسة مصرية : محلية النواب تقر موازنة البحر الأحمر بـ739 مليونًا و467 ألف جنيه
التالى سياسة مصرية : «مواصلات النواب» تنتهي من مناقشة قانون النقل بتكنولوجيا المعلومات

معلومات الكاتب