اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - السناوي ناعياً جلال أمين: ظاهرة فريدة لن تتكرر

أخبار مصرية - السناوي ناعياً جلال أمين: ظاهرة فريدة لن تتكرر
أخبار مصرية - السناوي ناعياً جلال أمين: ظاهرة فريدة لن تتكرر

انت تشاهد أخبار مصرية - السناوي ناعياً جلال أمين: ظاهرة فريدة لن تتكرر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 11:09 مساءً

باريس نيوز - السناوي ناعياً جلال أمين: ظاهرة فريدة لن تتكرر

11:41 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، إن الدكتور جلال أمين، المفكر الاقتصادي والاجتماعي، ظاهرة فريدة في الحياة الثقافية والفكرية المصرية، فهو أستاذ عِلم الاقتصاد، عروبي الفكر، مثقف موسوعي، مُدقق في فلسفة الحياة.

وتوفي المفكر الكبير الدكتور جلال أمين، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 83 عامًا.

وأضاف السناوي، لـ"مصراوي"، أن الدكتور جلال أمين يصعب تصنيفه سياسًا، لكن يمكن تصنيفه بأنه عروبي ويميل إلى تيار اليسار، فبالرغم من أنه درس الاقتصاد، وأحد المفكرين القليلين في آخر 40 سنة على الأقل، إلا أنه كان يهوى علم الاجتماع والظواهر الاجتماعية التي تحدث في مصر، فأحد مؤلفاته كتاب ماذا حدث للمصريين؟.

وأكد أنه دائما كان يناقش الظواهر الاجتماعية التي تعبر عن حركة المجتمع، فكتباته كانت تميل إلى النظريات الاجتماعية والتي اكسبته شعبية كبيرة في أوساط القراء.

وأوضح السناوي، أن "أمين" كان دائما يناهض الكيان الصهيوني، خاصة اتفاقية كامب ديفيد، كما رفض الهيمنة الاقتصادية والفكرية للولايات المتحدة الأمريكية فهو شخصية فريدة لن تتكرر، من حيث درجة الاهتمام والتفكير ونوعية الكتابات والاهتمام بالظواهر الاجتماعية.

وجلال أمين هو عالم اقتصاد وأكاديمي وكاتب مصري، وله العديد من المؤلفات منها: "رحيق العمر، ماذا حدث للمصريين؟"، الذي يشرح التغير الاجتماعي والثقافي في حياة المصريين خلال الفترة من 1945 إلى 1995، بجانب "ماذا علمتني الحياة، ماذا حدث للثورة المصرية، محنة الدنيا والدين في مصر، مصر والمصريون في عهد مبارك".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - السناوي ناعياً جلال أمين: ظاهرة فريدة لن تتكرر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - السناوي ناعياً جلال أمين: ظاهرة فريدة لن تتكرر " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار مصر - "أبوشقة" يترشح على رئاسة "تشريعية النواب" بدور الانعقاد الرابع بالبرلمان