أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - في اليوم العالمي للصحافة.. كرم جبر: لا يوجد رقابة على النشر ولا سلطان على الصحفي

اخبار مصر - في اليوم العالمي للصحافة.. كرم جبر: لا يوجد رقابة على النشر ولا سلطان على الصحفي
اخبار مصر - في اليوم العالمي للصحافة.. كرم جبر: لا يوجد رقابة على النشر ولا سلطان على الصحفي

انت تشاهد اخبار مصر - في اليوم العالمي للصحافة.. كرم جبر: لا يوجد رقابة على النشر ولا سلطان على الصحفي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 12:42 مساءً

باريس نيوز - الأربعاء 02/مايو/2018 - 02:03 م

في اليوم العالمي للصحافة.. كرم جبر: لا يوجد رقابة على النشر ولا سلطان على الصحفي الكاتب الصحفي كرم جبر - رئيس الوطنية للصحافة
65%247cview
ميسون أبو الحسن

 

141%247cview

أكدت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، أن حرية الصحافة هي ضمانة رئيسية للممارسة الديمقراطية في أي مجتمع، وهي المدخل الفاعل لكي تلعب الصحافة دورها في المساءلة والمحاسبة كسلطة رابعة مسؤولة، مؤكدة أنها تمارس دورها في تنمية وتطوير الصحافة المصرية اقتصاديًا وماليًا وبشريًا وإداريًا، إضافة إلى دورها في دعم حرية الصحافة في مصر وحمايتها والدفاع عنها.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنه في إطار اليوم العالمي لحرية الصحافة، الذي يتم الاحتفال به يوم 3 مايو سنويًا، وبدأت الأمم المتحدة الاحتفال به عام 1993، وينظم هذا العام تحت شعار "توازن القوى: الإعلام والعدالة وسيادة القانون"، حيث ستقود اليونسكو دوليًا تناول مجموعة من قضايا الإعلام وشفافيّة العملية السياسيّة، واستقلالية النظام القضائي ودرايته الإعلامية، ومحاسبة المؤسسات الحكومية أمام الجمهور، كما سيتم مناقشة التحديات المعاصرة لضمان حرية الصحافة الالكترونيّة.

وشددت الهيئة على أنها تُثمن الدور التاريخي للصحافة المصرية في القيام بمهامها الرقابية، وتشيد بنضال الصحفيين المصريين، لممارسة هذا الدور بحرية واستقلال وتجرد.

وشددت الهيئة على أن الصحافة المصرية بكافة أطيافها القومية والحزبية والخاصة، تتوفر لها الآن الأجواء الكفيلة بدعم حريتها في ممارسة أدوارها المختلفة الإعلامية والرقابية، وفي مقدمتها البيئة التشريعية من خلال الدستور والقوانين، التي تؤكد احترام حرية الرؤى والحق في التعبير، والقضاء المستقل ومناخ الشفافية والإفصاح الذي تشهده مصر الآن، حيث يتم فيه مواجهة أي حالات انحراف أو فساد  بكل شدة وبالقانون، فضلًا  عن عدم وجود أي نوع من الرقابة السابقة أو اللاحقة على النشر، حيث لا سلطان على الصحفي في عمله إلا القانون وضميره المهني.

206%247cview
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - في اليوم العالمي للصحافة.. كرم جبر: لا يوجد رقابة على النشر ولا سلطان على الصحفي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - في اليوم العالمي للصحافة.. كرم جبر: لا يوجد رقابة على النشر ولا سلطان على الصحفي " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - | المحافظات | إصابة 4 في انقلاب ميكروباص بـ"بلبيس"
التالى مصر سياسة - | سياسة | من الملكية للرئاسة.. تاريخ علاقات مصر وصربيا السياسية في 110 أعوام