أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : وزراء الكويت والعراق والبحرين: ندعم مصر فى الحفاظ على حصتها من مياه النيل

اخبار مصرية : وزراء الكويت والعراق والبحرين: ندعم مصر فى الحفاظ على حصتها من مياه النيل
اخبار مصرية : وزراء الكويت والعراق والبحرين: ندعم مصر فى الحفاظ على حصتها من مياه النيل

انت تشاهد اخبار مصرية : وزراء الكويت والعراق والبحرين: ندعم مصر فى الحفاظ على حصتها من مياه النيل
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 12:05 مساءً

باريس نبوز - أكد وزراء المياه والموارد المائية والرى فى الكويت، والعراق، والبحرين، دعم دولهم الكامل لمصر، فى الحفاظ على حصتها كاملة من مياه النيل.

وقال وزير المياه الكويتى المهندس بخيت الرشيدى – فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت اليوم الأربعاء، على هامش افتتاح المؤتمر العربى الثالث للمياه – "إن الكويت تساند مصر فى مفاوضاتها مع إثيوبيا حول سد النهضة، مشيرا إلى أنه من الطبيعى أن تكون هناك تفاهمات بين الدول التى تشترك فى مصدر واحد للمياه، لضمان ترشيده ودعم استمراريته".

ومن جانبه، قال وزير الموارد المائية بالعراق الدكتور حسن الجنابى، أن دعوة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط لإثيوبيا بإبداء المزيد من التفاهمات خلال محادثات سد النهضة، مثلت رسالة قوية من الجامعة العربية إلى أديس أبابا، بضرورة عدم التعنت فى المحادثات، وإبداء المزيد من المرونة من أجل حل قضية السد، وعدم الإضرار بالمصالح المصرية فى مياه النيل.

وأضاف الوزير العراقى أن قواعد تشغيل وملئ سد النهضة الحالية، ستضر بالمصالح المصرية، وحصة مصر التاريخية من مياه النيل، وهو ما يتطلب ضرورة استئناف المفاوضات الدبلوماسية مرة أخرى، من أجل عدم الإضرار بالمصالح المصرية، واحترام حق مصر التاريخى فى مياه النيل، مشددا على دعم بغداد الكامل للقاهرة فى هذا الشأن.

وبدوره، قال وزير شئون الكهرباء والمياه البحرينى الدكتور عبد الحسين بن على مرزا لـ"أ.ش.أ"، أن البحرين تساند مصر بشكل كامل، وتدعمها فى حقها فى الحفاظ على حصتها كاملة من مياه النيل، انطلاقا من العلاقات التاريخية المتميزة التى تربط بين البلدين الشقيقين، سواء على المستوى الرسمى أو الشعبي.

وطالب الوزير البحرينى بضرورة تدشين محادثات ودية بناءة بين القاهرة، وأديس أبابا، والخرطوم؛ من أجل حلحلة الأمور فى أزمة سد النهضة، بما لا يخل بحصة مصر التاريخية فى مياه النيل.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، قد أكد – خلال كلمته بالمؤتمر العربى الثالث للمياه، الذى بدأ أعماله اليوم بالكويت - حق مصر، وسوريا، وفلسطين، والعراق، فى العمل على تأمين أمنهم المائي، مطالبا فى الوقت ذاته بزيادة التنسيق العربى لحل مشكلة شح المياه.

ودعا أبو الغيط إثيوبيا لإظهار المزيد من الانفتاح الكافى فى المحادثات المتعلقة بسد النهضة، مشيرا إلى أنه على إثيوبيا الاقتناع بضرورة العمل على التنسيق المشترك مع مصر، من أجل ضمان الاقتسام العادل للموارد المائية، بما يحفظ المنطقة من أى صراعات مائية.

 

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : وزراء الكويت والعراق والبحرين: ندعم مصر فى الحفاظ على حصتها من مياه النيل " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : وزراء الكويت والعراق والبحرين: ندعم مصر فى الحفاظ على حصتها من مياه النيل " تم نقلة من موقع " اليوم السابع " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " اليوم السابع " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : رئيس "النيابة الإدارية" تفتتح مقرا للهيئة بمحافظة جنوب سيناء
التالى اخبار مصرية : وزير النقل بجولة مفاجئة لمحطات المترو: خطة لتطوير الخطين الأول والثانى

معلومات الكاتب