أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : محمد مهنا: المنهج الأزهرى يقوم على 4 أسس رئيسية (صور)

انت تشاهد اخبار مصرية : محمد مهنا: المنهج الأزهرى يقوم على 4 أسس رئيسية (صور)
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 06:55 مساءً

باريس نبوز - الأزهر الشريف يهنئ السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصار العاشر من رمضان

نقل الدكتور محمد مهنا مستشار شيخ الأزهر والمشرف على أروقة الأزهر، تحية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إلى كافة حضور الإفطار الجماعى الذي ينظمه الأزهر للطلاب الوافدين، بقاعة الأزهر للمؤتمرات.

وأكد مهنا خلال كلمته على هامش حفل الافطار، أن هذا التجمع يؤكد على قوة علاقة مصر بغيرها من الدول والتي ترسل أبناءها للتعلم في الأزهر، لافتا إلى أن المنهج الأزهرى يقوم على أربع أسس رئيسية وهى إدراك النص بإبعاده، وإدراك الواقع الذي ينزل عليه هذا النص، وإدراك الغير الذي يخاطب بهذا النص، وإدراك النفس.

وأوضح «مهنا» أن هذه الادراكات جعلت المنهج الأزهرى يتسم بالتدرج الطبيعى فيما يخص طلب العلوم، موضحا أن المنهج الأزهرى يتسم بالوسطية التي تعبر عن مدى عمق هذا الدين ومنهاج تلك الأمة وأن هذا الدين هو علم يقوم على التلقى بالسند.

وتابع: أن المنهج الأزهرى استطاع أن يغزو كافة دول العالم وهو ما جعل تلك الدول الدول ترسل أبناءها إلى الأزهر لتلقى كافة أنواع العلم، وأن الأزهر لا يقتصر على تدريس العلوم الشرعية فقط وإنما تعليم كافة أنواع العلوم.

وشارك في الإفطار قيادات الأزهر الشريف، منهم الدكتور محمد مهنا، مستشار شيخ الأزهر والمشرف العام على الرواق الأزهري، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، يأتي ذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : محمد مهنا: المنهج الأزهرى يقوم على 4 أسس رئيسية (صور) " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : محمد مهنا: المنهج الأزهرى يقوم على 4 أسس رئيسية (صور) " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​

معلومات الكاتب