أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصرية : مبادرة الرئيس تنجح في فحص مليون مواطن مصري ضد فيروس سي

انت تشاهد اخبار مصرية : مبادرة الرئيس تنجح في فحص مليون مواطن مصري ضد فيروس سي
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 06:55 مساءً

باريس نبوز - وزير الصحة: إعلان مصر خالية من فيروس سي 2022.. عالجنا مليونا و900 ألف مريض حتى الآن.. مسح شامل للفئة العمرية من 18 حتى 60 عاما في 4 سنوات.. القاهرة الأقل سعرا في العلاج

أعلن الدكتور يحيى الشاذلي، نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، عن الانتهاء من مسح مليون مواطن مصري خلال مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس سي التي بدأت في فبراير الماضي.

يذكر أن أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان في حكومة تسيير الأعمال أعلن، البدء في إجراء أول مسح طبى شامل للأمراض غير المعدية "السكر، والضغط، والسمنة" للكشف المبكر لهذه الأمراض وتحديد نسب الإصابة بها، بالإضافة إلى المسح الطبى الشامل لفيروس سى من خلال 87 نقطة تمركز طبية على مستوى الـ26 محافظة، بالإضافة إلى 180 مركز طب أسرة لضمان الوصول إلى المستهدفين.

يأتي ذلك ضمن الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس "سى" 2020، التي بدأت يوم 13 فبراير الماضى، في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لإعلان مصر خالية من فيروس سى.

وأكد وزير الصحة والسكان أن المسح الطبى سيشمل المسح لـ4 أمراض، ليكون أكبر مسح على مستوى العالم، حيث يستهدف 43 مليون مواطن خلال عامين والانتهاء منه 2020، لافتًا إلى أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 18 إلى 59 عامًا، أي نحو 50 مليون مواطن.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصرية : مبادرة الرئيس تنجح في فحص مليون مواطن مصري ضد فيروس سي " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصرية : مبادرة الرئيس تنجح في فحص مليون مواطن مصري ضد فيروس سي " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصرية : ناسا توضح تفاصيل دخول كويكب صغير الغلاف الجوي للأرض
التالى محافظات مصرية - وفاة مأمور ابشواي أثناء توجهه لفض مشاجرة قرب بحيرة قارون

معلومات الكاتب