أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - خالد عزب: الشباب هم كلمة السر في فوز الإسكندرية بـ"أيكوم" 2022

اخبار مصر - خالد عزب: الشباب هم كلمة السر في فوز الإسكندرية بـ"أيكوم" 2022
اخبار مصر - خالد عزب: الشباب هم كلمة السر في فوز الإسكندرية بـ"أيكوم" 2022

انت تشاهد اخبار مصر - خالد عزب: الشباب هم كلمة السر في فوز الإسكندرية بـ"أيكوم" 2022
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 06:09 مساءً

باريس نيوز - صرح الدكتور خالد عزب رئيس اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف، أن فوز الإسكندرية بتنظيم مؤتمر المجلس الدولي للمتاحف "أيكوم"، حدث تاريخي غير مسبوق.

وأوضح "عزب" أن هذه أول مرة تفوز دولة عربية وأفريقية بتنظيم أكبر مؤتمر دولي في مجال المتاحف والآثار في العالم.

وأشار إلى أنه مؤتمر دولي ينعقد كل عدة سنوات ويشارك فيه ما يزيد على أربعة آلاف خبير، وشركات تنظيم معارض، وخبراء في مجال تسويق المتاحف والتراث، ومدراء متاحف حول العالم.

وأضاف أن المؤتمر يقام بالتوازي مع معرض لتقنيات العرض المتحفي والمتاحف والتسويق، ومن أسباب نجاح ملف مصر أنه نفذ بمتطوعين من الشباب سواء على مستوى إعداد الفيلم الخاص بالإسكندرية أو الدعاية على شبكات التواصل الاجتماعي.

ولفت عزب إلى أن كل من محافظة ومكتبة وجامعة الإسكندرية قدموا كل دعم ممكن لإنجاح ملف مدينة الإسكندرية، حيث قدم الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية دعمًا كاملًا ووضع إمكانيات الجامعة تحت تصرف لجنة عمل الملف.

في الوقت الذي نجح فيه الدكتور محمد سلطان محافط الإسكندرية في تقديم المدينة للوفد الذي تفقد الاسكندرية من قبل المجلس الدولي للمتاحف قبل التصويت، كما كان حضور الدكتور محمد سلطان مؤثرا في مقر اليونسكو.

وذكر الدكتور خالد عزب أن التنسيق مع السفير ايهاب بدوي سفير مصر في باريس كان مثمرًا خلال اللحظات الأخيرة.

يذكر أن مصر فازت اليوم الخميس بأغلبية الأصوات المشاركة، بتنظيم المجلس الدولي للمتاحف (أيكوم) فى مدينة الاسكندرية عام 2022، حيث اشتعلت المنافسة بين ثلاث مدن متنافسة على استضافة المؤتمر، وهي أوسلوا، وبراج، والإسكندرية، وقد فازت الإسكندرية بأغلبية الأصوات، وقد جرى الاقتراع بمقر المجلس في فرنسا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - خالد عزب: الشباب هم كلمة السر في فوز الإسكندرية بـ"أيكوم" 2022 " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - خالد عزب: الشباب هم كلمة السر في فوز الإسكندرية بـ"أيكوم" 2022 " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - | المحافظات | محاميا أشعياء المقاري يتقدمان بشكوى لوزير الداخلية لـ"السماح بزيارته"
التالى اخبار مصرية : رئيس السكة الحديد يكرم ملاحظ بلوك وخفير مزلقان وسائق قطار