أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - من "نظيف" لـ "مدبولي".. هكذا سيطرت "الهندسة" على رئاسة الوزراء

تقارير مصرية - من "نظيف" لـ "مدبولي".. هكذا سيطرت "الهندسة" على رئاسة الوزراء
تقارير مصرية - من "نظيف" لـ "مدبولي".. هكذا سيطرت "الهندسة" على رئاسة الوزراء

انت تشاهد تقارير مصرية - من "نظيف" لـ "مدبولي".. هكذا سيطرت "الهندسة" على رئاسة الوزراء
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 04:51 مساءً

باريس نيوز - شغل منصب رئيس حكومة جمهورية مصر العربية العديد من الشخصيات العامة والقيادية بالبلاد، ألا أن أغلبهم خريجين كليات الهندسة بمختلف التخصاصات بداية من تعيين المهندس في 14 يوليو 2004 وآخرهم الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان السابق ورئيس مجلس الوزراء الجديد بعد أنه كلفه الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيل الحومة الجديدة وذلك عقب تقديم المهندس شريف إسماعيل استقالة الحكومة منذ أيام بعد حلف الرئيس اليمين الدستورية أمام مجلس النواب.

 

المهندس أحمد نظيف

 

أحمد نظيف من مواليد 8 يوليو 1952 وأصبح رئيس مجلس الوزراء المصري بالفترة من 14 يوليو 2004 إلى 29 يناير 2011، ويعتبر من التكنوقراط وهو أصغر رئيس وزراء في تاريخ مصر، وكان يتولى منصب وزير الاتصالات والمعلومات قبل توليه رئاسة الحكومة وهو حاصل على الدكتوراة من جامعة مكغيل في كندا العام 1982.

 

وتخرج من مدرسة النصر للبنين، والتحق بعدها بكلية الهندسة بجامعة القاهرة قسم الاتصالات والإلكترونيات وتخرج منها عام 1973 ثم حصل على الماجستير في هندسة الكهرباء العام 1976، وأكمل أبحاثه في جامعة مكغيل بكندا حيث حصل على الدكتوراة في مجال الكمبيوتر العام 1983، وعاد بعدها ليعمل كأستاذ مساعد ثم أستاذ مشارك ثم أستاذ لهندسة الحاسب الآلي حتى العام 1997.

 

المهندس عصام شرف

 

المهندس عصام عبد العزيز شرف من مواليد 1952، أستاذ هندسة طرق مصري وأصبح رئيس وزراء جمهورية مصر العربية من 3 مارس إلى 22 نوفمبر 2011، وتولى رئاسة الحكومة بعد أن كلفه المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتشكيل الحكومة خلفاً للفريق أحمد شفيق الذي استقال من رئاسة الوزراء في في 3 مارس 2011، وكان عصام شرف يشغل منصب وزير النقل والمواصلات في حكومة الدكتور أحمد نظيف من يوليو 2004 وحتى استقالته في ديسمبر 2005.

 

وشغل شرف منصب أمين مجلس قسم الأشغال العامة بكلية هندسة جامعة القاهرة بين عامي 1997 و2001، وممثل مجلس قسم الأشغال العامة بكلية الهندسة بجامعة القاهرة بين عامي 1998 و2000، ومستشاراً لتحرير مجلة نقابة المهندسين المصرية، كما شغل عضوية كل من مجلس بحوث النقل المصري بأكاديمية البحث العلمي، وشعبة النقل الداخلي بمجلس بحوث النقل بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وشعبة بحوث الطواريء بمجلس البحوث الطبية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، واللجنة الاستشارية العليا، والشركة القابضة للنقل البري والبحري، وعمل مستشارا لوزير النقل عامي 2000 و2001.

 

المهندس إبراهيم محلب

 

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصري السابق كلفه الرئيس المؤقت عدلي منصور بتشكيل وزارته الأولى في 25 فبراير 2014، ثم أعاد الرئيس عبد الفتاح السيسي تكليفه بتشكيل الوزارة الثانية له في يونيو 2014.

 

المهندس شريف إسماعيل

 

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء السابق، وكلفه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل الوزارة في 12 سبتمبر 2015 وشغل قبل تشكيله الوزارة منصب وزير البترول والثروة المعدنية ضمن وزارة حازم الببلاوي، واستمر وزيراً للبترول ضمن وزارات إبراهيم محلب الأولى والثانية وتقدم باستقالته في 5 يونيو 2018 بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية وتأدية الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لفترته الرئاسية الثانية في 2 يونيو 2018.

 

المهندس مصطفى مدبولي

 

المهندس مصطفى كمال مدبولي رئيس الوزراء الجديد حيث تم تكليفه بتشكيل حكومة جديدة اليوم من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكان يشغل منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من فبراير 2014 حتى 6 يونيو 2018.

 

حصل على درجة الدكتوراه في الهندسة المعمارية، تخصص تخطيط مدن من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1997 بنظام الإشراف المشترك مع معهد التخطيط القومي والإقليمي والعمراني بكلية العمارة جامعة كارلسروه بألمانيا وحصل على دبلوم الدراسات المتقدمة في مجال التخطيط العمراني ، إدارة العمران من معهد دراسات الإسكان والتنمية الحضرية – روتردام – هولندا – 1993 .

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - من "نظيف" لـ "مدبولي".. هكذا سيطرت "الهندسة" على رئاسة الوزراء " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - من "نظيف" لـ "مدبولي".. هكذا سيطرت "الهندسة" على رئاسة الوزراء " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - الصناعة: إنشاء كلية هندسة في مصر بالتعاون مع بيلاروسيا
التالى اقتصاد - افتتاح 3 فروع جديدة لبنك الإمارات دبي الوطني مصر