أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - بعد إلغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل بالقدس.. ماذا قال العالم عن القرار؟

تقارير مصرية - بعد إلغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل بالقدس.. ماذا قال العالم عن القرار؟
تقارير مصرية - بعد إلغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل بالقدس.. ماذا قال العالم عن القرار؟

انت تشاهد تقارير مصرية - بعد إلغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل بالقدس.. ماذا قال العالم عن القرار؟
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 04:51 مساءً

باريس نيوز -  ألغيت مباراة الأرجنتين أمام إسرائيل التى كان من المقرر إقامتها السبت المقبل 9 يونيو بالقدس، وذلك بسبب المظاهرات الفلسطينية والاحتجاجات التى صاحبت المباراة.

 

وكان عدد من الفلسطينيين قد تظاهروا اليوم أمام المدينة الرياضية لنادى برشلونة الإسبانى ضد الأرجنتينى ليونيل ميسي، وباقى لاعبى التانجو أمام المعسكر وذلك لمنع إقامة المباراة الودية، وحمل النشطاء قميصا للتانجو ملطخا بالدماء فى إشارة إلى اعتراضهم على اللقاء الودى بين الأرجنتين ومنتخب دولة الاحتلال.

 

"ميسى" تلقى تهديدات

 

وبعد إلغاء المباراة، كشفت السفارة الإسرائيلية في الأرجنتين في بيان رسمي السبب وراء إلغاء المباراة الودية بين المنتخبين في استعداد التانجو لنهائيات كأس العالم.

 

وقالت السفارة في بيان رسمي: "تم إلغاء مباراة إسرائيل والأرجنتين بسبب تلقي ليونيل ميسي (هداف برشلونة) تهديدات".

 

فعلوا الشئ الصحيح

وأشاد الدولي الأرجنتيني جونزالو هيجواين نجم يوفنتوس الإيطالي بقرار الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم إلغاء مباراة منتخب التانغو الودية مع إسرائيل في القدس والتي كانت مقررة السبت القادم.

 

 وعلق هيجواين على قرار إلغاء المباراة، في مقابلة مع شبكة "espn"، قائلا: "لقد فعلوا أخيرا.. الشيء الصحيح".

 

 

شكر من الاتحاد الفلسطيني

 

وأصدر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بيانًا شكر فيه الأرجنتين على إلغاء المباراة الودية مع إسرائيل والتي كان مقررًا إقامتها السبت المقبل.

 

الاتحاد الفلسطيني قال في البيان: "نشكر لاعبي الأرجنتين وعلى رأسهم ليونيل ميسي لعدم المشاركة في مباراة ستخدم هدف غير رياضي".

 

بطاقة حمراء لليهود

 

اعتبر رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب الأربعاء ان إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة بين الأرجنتين واسرائيل في القدس السبت، يعد بمثابة "بطاقة حمراء" في وجه الدولة العبرية.

 

خضوع لكارهي إسرائيل

 

من جهته عبر وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان عن اسفه لالغاء المباراة، معتبرا ان الفريق الارجنتيني "خضع للذين يضمرون الكراهية لاسرائيل".

 

شكوى ضد فلسطين

 

فيما ذكر الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم اليوم الأربعاء، أنه سيتقدم بشكوى لدى الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" ضد نظيره الفلسطيني، وذلك بعد إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة السبت المقبل بين المنتخبين الإسرائيلي والأرجنتيني في القدس.

 

وعقّب الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم على إلغاء المباراة ببيان يقول: "نرى بعين الخطورة التهديدات الفظيعة بإلحاق الأذى باللاعبين الأرجنتينيين التي أطلقها رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب. لقد تجاوز الخط الأحمر. سنتوجه إلى فيفيا لتقديم شكوى ضده".

 

وقالت وزيرة الرياضة والثقافة الإسرائيلية، ميري ريجيف، إن "اللاعبين الأرجنتينيين وأفراد عائلاتهم تلقوا تهديدات بقتلهم من قبل منظمات إرهابية، وهذا ما دفعهم إلى إلغاء المباراة" على حد قولها.

 

خيبة أمل لإسرائيل

 

وذكر موقع "المصدر" الإسرائيلي، إنه كان من المفروض أن تكون الأيام القادمة بالنسبة لإسرائيل رائعة للغاية، وأن التجهيزات لوصول نجم منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، إلى القدس كانت في أوجها، وهمّ الإسرائيليين كان الحصول على تذكرة للمباراة التي كانت ستقام على استاد "تيدي" في القدس، يوم السبت.

 

وأضاف الموقع الإسرائيلي، تحت عنوان "خيبة أمل لإسرائيل.. ميسي ورفاقه يلغون وصولهم إلى القدس"، أن تلك الأحلام تفجرت بالنسبة للإسرائيليين في أعقاب قرار المنتخب الأرجنتيني إلغاء رحلته إلى القدس.

 

وأضاف الموقع، أنه بعد ساعات من التشكيك في نوايا المنتخب الأرجنتيني بشأن إلغائه المباراة وصدور تقارير عن أن بعض اللاعبين خضعوا لضغوط فلسطينية، جاء تأكيد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بأن اللقاء لن يتم لأن المنتخب لن يصل إلى إسرائيل، ليتحول حلم وزيرة الثقافة والرياضة، ميري ريجيف، التقاط سيلفي مع نجم المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي، إلى كابوس.

 

وقال الموقع، إنه "بالنسبة لإسرائيل، فإن إلغاء وصول المنتخب الأرجنتيني يعني هزيمة لصورة قوة إسرائيل في العالم، وانتصارًا للقضية الفلسطينية، لهذا السبب سارع رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى مهاتفة الرئيس الأرجنتيني طالبا منه التدخل من أجل إنقاذ المباراة والضغط على المنتخب أن يصل إلى القدس، إلا أن الأخير أوضح أن المستوى السياسي لا يتدخل بقرار اللاعبين".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - بعد إلغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل بالقدس.. ماذا قال العالم عن القرار؟ " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - بعد إلغاء مباراة الأرجنتين وإسرائيل بالقدس.. ماذا قال العالم عن القرار؟ " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - الصناعة: إنشاء كلية هندسة في مصر بالتعاون مع بيلاروسيا
التالى اقتصاد - افتتاح 3 فروع جديدة لبنك الإمارات دبي الوطني مصر