أخبار عاجلة
أخبار مصرية - تعرف على طقس أول أيام عيد الأضحى -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

تقارير مصرية - بعد تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.. 5 ملفات هامة على طاولة "مصطفي مدبولي"

تقارير مصرية - بعد تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.. 5 ملفات هامة على طاولة "مصطفي مدبولي"
تقارير مصرية - بعد تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.. 5 ملفات هامة على طاولة "مصطفي مدبولي"

انت تشاهد تقارير مصرية - بعد تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.. 5 ملفات هامة على طاولة "مصطفي مدبولي"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 04:51 مساءً

باريس نيوز - العديد من الملفات والقضايا الهامة التي لم تكتمل مناقشتها من قبل الحكومة المستقيلة بقيادة المهندس شريف إسماعيل، تنتظر على طاولة الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان في الحكومة السابقة، والذي تم تكليفه اليوم الخميس، من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، برئاسة وتشكيل الحكومة الجديدة.

 

وتتنوع هذه القضايا بين الاقتصادية والاجتماعية والأمنية، التي ظلت باقية على طاولة الحكومة، تنتظر استكمال بحثها ودراستها، وترصد "الفجر" أبرزها في السطور التالية.

 

اختيار وزراء الحكومة

يواجه "مدبولي" مرحلة هامة، تتمثل في اختيار وزراء لحكومته الجديدة وفقًا لمعايير دقيقة ومحددة، خاصةً خلال هذه الفترة الهامة التي تحتاج إلى وزارات مؤهلة لتوفير الحلول الجذرية للقضايا الهامة والمشكلات التي تمر بها الدولة.

 

قضايا الإرهاب

تعد الملفات المتعلقة بالإرهاب ضمن أبرز القضايا التي يجب أن تتصدر طاولة الحكومة الجديدة، خاصةً في ظل قيام العملية الشاملة بسيناء، وهو ما يتوجب بحث ومناقشة سبل تأمين مناطق تمركز التنظيمات والعناصر الإرهابية، والقضاء على أزمة التطرف في الدولة.

 

التعليم

هذه الفترة الانتقالية الهامة التي تمر بها الحكومة، تحتاج إلى تركيز كبير من الدكتور مصطفى مدبولي، على ملفات التعليم، خاصةً في ظل سير عملية امتحانات الثانوية العامة، والتي تعد حدثًا هامًا ومؤثرًا لا يجب أن يغفل عنه، حيث يحتاج إلى المتابعة ومراجعة عملية تأمينها، بالإضافة إلى عملية تطوير المناهج للعام المقبل، ودراسة نظام التعليم الجديد الذي تقدم به الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم في الحكومة السابقة.

 

نقص المياه

لايزال هذا الملف قائمًا منذ حكومة شريف إسماعيل، خاصةً في ظل وجود أزمة سد النهضة والتي تهدد حصة مصر من مياه النيل، فضلًا عن مشاكل المزارعين المتعلقة بالري، والتي تنتظر بحث أوضاعها من جديد من قبل الحكومة المكلفة.

 

التموين

تعد أزمة البطاقات التموينية والسلع، ضمن أكثر الأزمات الحيوية التي تهم المواطنين، والتي تنتظر لمسات الحكومة الجديدة عليها، والتي ينبغي أن تبحث حلولًا جذرية ترضي جميع الأطراف، خاصةً مع حاجة مصر إلى سد العجز من الأرز.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " تقارير مصرية - بعد تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.. 5 ملفات هامة على طاولة "مصطفي مدبولي" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " تقارير مصرية - بعد تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.. 5 ملفات هامة على طاولة "مصطفي مدبولي" " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​