أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اقتصاد - بنك التنيمة الصناعية يمول أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة بمصر

اقتصاد - بنك التنيمة الصناعية يمول أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة بمصر
اقتصاد - بنك التنيمة الصناعية يمول أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة بمصر

انت تشاهد اقتصاد - بنك التنيمة الصناعية يمول أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة بمصر
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 04:40 مساءً

باريس نيوز - بنك التنيمة الصناعية يمول أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة بمصر

05:33 م الخميس 07 يونيو 2018

كتبت- منال المصري:

قال بنك التنمية الصناعية في بيان اليوم الخميس، إنه قام منفرداً بتمويل أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة في مصر والشرق الأوسط على مساحة 57 فداناً بمركز بدر - محافظة البحيرة بتمويلات تتجاوز 132 مليون جنيه حتى الآن.

وبحسب بيان البنك، تضم البورصة طبقاً للمخطط العام منطقة للمعارض والوكالات ومحطات للتصدير ومصانع استغلال الفاقد الزراعي والصناعات التكميلية ومنطقة خدمات يتم إنشائها بالتعاون مع محافظة البحيرة والغرفة التجارية بالمحافظة.

وقال ماجد فهمي رئيس مجلس إدارة البنك إن تمويل هذا المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أصدرها في الجلسة الختامية لمؤتمر الشباب الرابع الذي عقد بمكتبة الإسكندرية مؤخراً بضرورة الانتهاء من إنشاء هذه البورصة خلال عام على الأكثر باعتبارها أحد المشروعات القومية ذات النفع العام .

وأضاف فهمي أن البنك يتبنى فكرة التمويل والتجزئة لأغراض تنموية وهذا ما سيحققه المشروع حيث أنه يعمل على توفير 70% من احتياجات السوق ويعمل على خفض الأسعار بنسبة تصل إلى 50% للقضاء على احتكار التجار وتقليل دور الوسطاء والحد من انتشار التجارة العشوائية.

وقال حمدي عزام نائب رئيس البنك إن هذا المشروع يغطي طلبات 140 مستثمراً بتمويلات تصل إلى 132 مليون جنيه حتى الآن من بينها طلبات ما زالت تحت الدراسة وإعادة البحث وهو يأتي ضمن مبادرة البنك المركزي لدعم المشروعات الصغيرة بفترة سماح تصل إلى خمس سنوات وتمويل يصل إلى 70% من قيمة الوحدات الخاصة بالبورصة.

وأضاف عزّام أن هذا التمويل هو ثمرة توقيع بروتوكول بين البنك والغرفة التجارية بالبحيرة برئاسة فتحي مرسي في شهر أكتوبر الماضي لتنفيذ رؤية القيادة السياسية في إنشاء بورصة هي الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط لتغذية الأسواق بكل ما تحتاجه من الخضر والفاكهة.

وقال طارق جلال المشرف على المناطق الائتمانية ورئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك، إنه تم اختيار موقع المشروع بعناية حيث أنه يقع على مساحة 57 فداناً بقرية السخنة مركز بدر محافظة البحيرة باعتبار أن المنطقة المحيطة تنتج ما يقرب من 70% من الخضر والفاكهة على مستوى الجمهورية.

وأضاف جلال أن المشروع يوفر 25 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ويضم ثلاثة محاور رئيسية، هي منطقة المعارض وتضم 120 معرضاً و 680 وكالة و 130 ثلاجة إضافة إلى 50 محطة تصدير.

والمحور الثاني يضم المنطقة الصناعية وبها مصانع لاستغلال الفاقد الزراعي والصناعات التكميلية مثل العصائر والمربات والمركزات والكرتون والتعبئة والتغليف، والمحور الثالث يضم منطقة للخدمات

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اقتصاد - بنك التنيمة الصناعية يمول أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة بمصر " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اقتصاد - بنك التنيمة الصناعية يمول أول بورصة سلعية للخضر والفاكهة بمصر " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​