أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - حكمان قضائيان بإلزام سفن ملاحية بسداد 28 ألف دولار للدولة

أخبار مصرية - حكمان قضائيان بإلزام سفن ملاحية بسداد 28 ألف دولار للدولة
أخبار مصرية - حكمان قضائيان بإلزام سفن ملاحية بسداد 28 ألف دولار للدولة

انت تشاهد أخبار مصرية - حكمان قضائيان بإلزام سفن ملاحية بسداد 28 ألف دولار للدولة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 11:27 صباحاً

باريس نيوز - حصلت هيئة قضايا الدولة على حكمين في أقل من أسبوع من محكمة استئناف الإسماعيلية، بإلزام سفن تجارية وشركات توكيلات ملاحية بسداد تعويضات لصالح الدولة، لمخالفتهما قانون البيئة.

وأكدت الهيئة أنه في إطار حرصها على الاستمرار في أداء دورها في الحفاظ على الحق والمال العام، فقد حصلت الهيئة على حكمين نهائيين بإلزام سفينيتن تجاريتين بسداد 353 ألف دولار تعويضا عن تلويثهما مياه البحر ومخالفتهما قانون البيئة.

وقال المستشار سامح سيد،  نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والمتحدث الرسمى باسم الهيئة، إن الحكم الأول ألزم ربان سفينة وشركة توكيلات محلية بسداد تعويض 315000 دولار أمريكي، لانتهاكهما أحكام قانون البيئة.

وأضاف سيد أن الحكم تضمن الحجز التحفظي الموقع على السفينة، وألزمهما بالمصاريف عن درجتي التقاضي.

وأشار إلى أن وقائع القضية ترجع إلى قيام إحدى السفن بتفريغ زيت الرفاس في مياه ميناء نويبع ونتج عنه بقعة زيت منتشرة قامت الجهات المعنية في الدولة بإزالتها، بالمخالفة لأحكام القانون رقم 9 لسنة 2009 في شأن حماية البيئة، والقانون رقم 102 لسنة 1983 بشأن المحميات الطبيعية، بعد أن ثبت خطأها من واقع محضر المعاينة وشهود العيان وتكلفت الجهات المعنية في سبيل إزالة البقعة والتي قدرت مبدئيًا بنصف طن زيت، ما يتلف مياه الميناء ويؤكد إهمال وخطأ السفينة المحجوز عليها من أجل سداد تكاليف إزالة البقعة من قاضي الأمور الوقتية المختص.

وأوضح أنه ثبت لمحكمة الاستئناف بناءً على ما قدمته هيئة قضايا الدولة من مستندات ومذكرات مسئولية السفينة والشركة، حيث ألغت محكمة الاستئناف حكم محكمة أول درجة بجميع مشتملاته، وكان قد صدر بوقف الدعوى تعليقيًا، وبإلغاء أمر الحجز التحفظي، وقضت مجددًا بالحكم.

وقال نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، إن الهيئة حصلت على حكم ثان فى أقل من أسبوع بإلزام الممثل القانونى لعدد من شركات التوكيلات المحلية، وربان سفينة بسداد 28 ألفا و200 دولار تعويضا للدولة لمخالفتهما قانون البيئة.

وأضاف سيد أن وقائع القضية تتلخص فى قيام إحدى السفن بتفريغ زيت في مياه ميناء نويبع ونتج عنه بقعة زيت منتشرة قامت الجهات المعنية في الدولة بإزالتها.

وأكد أنه تبين إهمال السفينة لقانون البيئة، وهو ما دعا إلى الحجز عليها لسداد تكلفة إزالة بقعة الزيت، وذلك بعد أن ثبت لمحكمة الاستئناف بناءً على ما قدمته هيئة قضايا الدولة من مستندات ومذكرات، مسئولية السفينة والشركة عن تلوث البيئة.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - حكمان قضائيان بإلزام سفن ملاحية بسداد 28 ألف دولار للدولة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - حكمان قضائيان بإلزام سفن ملاحية بسداد 28 ألف دولار للدولة " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - شعبان: القوى العاملة تتعنت فى توفيق أوضاع النقابات المستقلة
التالى أخبار مصرية - «هاتي بوسة».. تتسبب في عمليات قتل وحرق وسرقة بإحدى قرى الإسماعيلية.. صور