أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - وزير البيئة يعقد اجتماعا بفريق عمل مشروع حصر وجرد الملوثات

اخبار مصر - وزير البيئة يعقد اجتماعا بفريق عمل مشروع حصر وجرد الملوثات
اخبار مصر - وزير البيئة يعقد اجتماعا بفريق عمل مشروع حصر وجرد الملوثات

انت تشاهد اخبار مصر - وزير البيئة يعقد اجتماعا بفريق عمل مشروع حصر وجرد الملوثات
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 03:28 مساءً

باريس نيوز - عقد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة اجتماعًا بفريق عمل مشروع جرد وحصر الملوثات التابع لجهاز شئون البيئة.

جاء ذلك للوقوف على آخر تطورات خطة العمل المستهدف تنفيذها خلال المرحلة الأولى من المشروع والتي تشمل إقليم القاهرة الكبرى وتعتمد على إنشاء قاعدة بيانات لأحمال التلوث بمختلف أنواعها.

حضر الاجتماع محمد شهاب عبدالوهاب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة والدكتور مصطفى مراد رئيس الإدارة المركزية لنوعية الهواء وأعضاء فريق عمل المشروع.

استعرض الاجتماع خطة العمل المستهدف تنفيذها خلال المرحلة الأولى من المشروع، والتي تشمل على إصدار أدلة إرشادية لكافة مستخدمي النظام الجديد بهدف تحقيق تجانس البيانات المدخلة، وإنتاج معاملات تلوث وطنية يمكن من خلالها التقييم السريع لكفاءة آداء المنشآت بيئيًا، إضافة إلى تنفيذ عمليات بحث ميداني لرصد الواقع البيئي لكافة الأنشطة الإقتصادية.

من جانبه أوضح الدكتور خالد فهمي أن مشروع جرد وحصر الملوثات يهدف إلى تعزيز آليات صنع القرار والتخطيط فيما يتعلق بالقضايا البيئية المختلفة وذلك من خلال توفير نظام معلوماتي متكامل يمكن من خلاله العرض جغرافيًا وتاريخيًا لأحمال التلوث بمختلف أنواعها سواء ملوثات غازية أو سائلة أو صلبة داخل جمهورية مصر العربية.

وأشار فهمي إلى النظام الجديد يعتمد على إنشاء وتكوين قاعدة بيانات تتسم بالدقة في البيانات المتاحة والسماح بتوفير مصدر بيانات محدث ومستدام يدعم خطط التنمية الشاملة للدولة، وتوفير نافذة قادرة على استيعاب متطلبات الإبلاغ الدوري للمنشآت المختلفة وهو ما يضمن استدامة فعالية قاعدة البيانات المزمع إنشاؤها.

جدير بالذكر أن مشروع حصر وجرد الملوثات والذى تنفذه وزارة البيئة وجهاز شئون البيئة من خلال كلية الهندسة بجامعة القاهرة (مركز تطوير الدراسات العليا والبحوث في العلوم الهندسية) تستهدف من خلاله إنشاء آلية جديدة لتداول البيانات بما يسهم في تحديد أولويات العمل البيئي بشكل أكثر فعالية وتنفيذ إستراتيجيات الوزارة اعتمادًا على قاعدة بيانات محدثة تواكب النمو السريع الذي يشهده الإقتصاد المصري.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - وزير البيئة يعقد اجتماعا بفريق عمل مشروع حصر وجرد الملوثات " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - وزير البيئة يعقد اجتماعا بفريق عمل مشروع حصر وجرد الملوثات " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​