أخبار عاجلة
اخبار تونس - المرصد السياسي -
اخبار تونس - ملامح وأخبار -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - عاجل.. لأول مرة مصر تفوز بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف

اخبار مصر - عاجل.. لأول مرة مصر تفوز بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف
اخبار مصر - عاجل.. لأول مرة مصر تفوز بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف

انت تشاهد اخبار مصر - عاجل.. لأول مرة مصر تفوز بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 03:28 مساءً

باريس نيوز - فازت مصر اليوم الخميس بأغلبية الأصوات المشاركة، بتنظيم المجلس الدولي للمتاحف (أيكوم) فى مدينة الإسكندرية عام 2022.

وقال الدكتور خالد عزب رئيس المجلس الدولي للمتاحف "أيكوم مصر"، ورئيس قطاع المشروعات بالإسكندرية، في تصريحات لـ"الفجر"، إن هذا الفوز جاء بعد أن تقدمت اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف بدعم من مكتبة الإسكندرية ومحافظة الاسكندرية لاستضافة هذا الحدث، والذي سيقام عام 2022 القادم.

وأضاف عزب أن وزارة الخارجية المصرية والسفير إيهاب بدوي سفير مصر في باريس قد بذلوا جهودًا كبيرة لدعم ملف الإسكندرية لاستضافة مؤتمر المجلس الدولي للمتاحف "أيكوم".

وأكد علي أبودشيش خبير الآثار المصرية، أن هذا الحدث سيعود على مصر بالعديد من المميزات، وسيسهم في إثراء العمل المتحفي في مصر، وفي عودة السياحة وخاصة إلى مدينة الإسكندرية.

الجدير بالذكر أن المنافسة اشتعلت بين ثلاث مدن متنافسة على استضافة المؤتمر، وهي أوسلوا عاصمة النرويج، وبراج عاصمة التشيك، والإسكندرية عروس المتوسط، وقد فازت الإسكندرية عن جدارة، حيث حصلت  على ٦٧ صوت، فيما حصدت براغ  ٥٢ صوت، وأوسلو  ١١ صوت، وقد جرى الاقتراع بمقر المجلس في فرنسا.

وبهذا الفوز المصري يكون مؤتمر المجلس الدولي للمتاحف "أيكوم"، سيقام لأول مرة في إفريقيا والمنطقة العربية، وهو يعد من أكبر مؤتمرات المتاحف في العالم حيث يشهده 4000 آلاف خبير وشركة سياحية.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - عاجل.. لأول مرة مصر تفوز بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - عاجل.. لأول مرة مصر تفوز بتنظيم المؤتمر الدولي للمتاحف " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار مصرية - "السكك الحديدية" تكشف حقيقة انفصال جرار قطار عن عرباته بالقليوبية​