أخبار عاجلة
أخبار سعودية - روان ولحظة تأمل لغروب الشمس -
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - الصحة العالمية تحيي اليوم العالمي لنظافة الأيدي تحت شعار «امنعوا الإنتان»

أخبار مصرية - الصحة العالمية تحيي اليوم العالمي لنظافة الأيدي تحت شعار «امنعوا الإنتان»
أخبار مصرية - الصحة العالمية تحيي اليوم العالمي لنظافة الأيدي تحت شعار «امنعوا الإنتان»

انت تشاهد أخبار مصرية - الصحة العالمية تحيي اليوم العالمي لنظافة الأيدي تحت شعار «امنعوا الإنتان»
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 11:27 صباحاً

باريس نيوز - يحتفل العالم في الخامس من مايو 2018 باليوم العالمي لنظافة الأيدي، الذي يُسلِّط الضوء على أهمية نظافة الأيدي في الرعاية الصحية تحت شعار «الأمر بأيديكم - امنعوا الإنتان في مرافق الرعاية الصحية»، حيث يوضِّح هذا الشعار العلاقة المهمة بين الممارسات الجيدة للوقاية من العدوى ومكافحتها، مثل غسل اليدين، ومنع الإنتان.

وبحسب بيان، اليوم الأربعاء، دعت منظمة الصحة العالمية المرافق الصحية إلى منع الإنتان المرتبط بالرعاية الصحية من خلال نظافة الأيدي، واتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من العدوى ومكافحتها.

وذكر البيان أن الإنتان حالة قد تودي بالحياة ينشأ عندما تتسبَّب استجابة الجسم للعدوى في إصابة أنسجته وأعضائه وقد يؤدِّي إلى الصدمة الإنتانية وفشل عدد من أعضاء الجسم، وقد يفضي إلى الوفاة، ما لم يُكتشف في وقت مبكر ويُعالج على الفور. والإنتان إحدى المضاعفات الخطيرة للعدوى، ولا سيَّما في البلدان ذات الدخل المنخفض والبلدان ذات الدخل المتوسط حيث يمثل أحد الأسباب الرئيسية لإصابة الأمهات وحديثي الولادة بالأمراض ووفياتهم.

وتشير التقديرات إلى أن الإنتان يؤثِّر على أكثر من 30 مليون مريض سنويًا في جميع أنحاء العالم، ويسود الاعتقاد بأن المعدلات العالمية للإصابة بالإنتان تنمو بسرعة.

وقالت المنظمة في بيانها إن الدورة السبعين لجمعية الصحة العالمية، اعتمدت الدول الأعضاء قرارًا حول تحسين الوقاية من الإنتان وتشخيصه وعلاجه ، وبموجب هذا القرار، ستساعد منظمة الصحة العالمية الدول الأعضاء عن طريق وضع إرشادات بشأن الوقاية من الإنتان وتدبيره العلاجي، ودعم البلدان في بناء ما يلزم من قدرات مختبرية ووضع استراتيجيات وأدوات للحد من حالات الإصابة بالإنتان.

وأضافت: "تعد العدوى المكتسبة خلال تقديم الرعاية الصحية أمر شائع، وواحدة من عوامل خطر الإصابة بالإنتان، لكنه يمكن الوقاية منها حيث أن النظافة الفعالة للايدي دور أساسي في الحماية".

وشددت المنظمة على ضرورة أن ينصبّ تركيز الجميع على منع الإنتان في مرافق الرعاية الصحية من خلال تسليط الضوء على الممارسات الجيدة للوقاية من العدوى ومكافحتها للحدّ من انتشار العدوى وإنقاذ أرواح الملايين. فبدون تغيير في السلوك سيظل الإنتان تهديدًا كبيرًا.

وبدوره قال الدكتور جواد المحجور مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط بالإنابة: «تُلحِق العدوى المرتبطة بالرعاية الصحية ضررًا ومعاناة بالمرضى يُمكن تلافيهما بسهولة كما ينتج عنها أيضا عبء مالي إضافي وإعاقات طويلة الأمد أو وفيات في بعض الأحيان»، ويستطرد قائلًا «أحث جميع العاملين بالرعاية الصحية على التأكُّد من نظافة أياديهم كما ينبغي، داعيا جميع مرافق الرعاية الصحية على الانضمام إلى حملة «انقذوا الأرواح: نظفوا أياديكم» كما أحثهم على الالتزام بتحسين الممارسات الخاصة بنظافة الأيادي للمساعدة في إنقاذ المزيد من الأرواح».

وخلال حملة اليوم العالمي لنظافة الأيدي هذا العام، دعت منظمة الصحة العالمية البلدان ومرافق الرعاية الصحية إلى تعزيز برامج الوقاية من العدوى ومكافحتها استنادًا إلى المبادئ التوجيهية للمنظمة، التي تشمل مجموعة من المكونات الأساسية للتنفيذ الناجح لبرامج الوقاية من العدوى ومكافحتها على المستوى الوطني ومستوى المرافق الصحية.

ومن المقرر أن تعمل منظمة الصحة العالمية مع الشركاء على تحسين فرص الحصول على علاجات جيدة ومأمونة وميسورة التكلفة ضد الإنتان، وكذا الحصول على أدوات للوقاية من منع العدوى ومكافحتها بما في ذلك التمنيع ولا سيَّما في البلدان النامية خلال الفترة المقبلة.

وناشدت منظمة الصحة العالمية القادة في مجال الوقاية من العدوى ومكافحتها أن يصبحوا مناصرين للترويج لنظافة الأيدي بغية منع الإصابة بالإنتان في الرعاية الصحية.

كما اهابت المنظمة بمديري المستشفيات أن يمنعوا الإنتان في مرافق الرعاية الصحية وأن يجعلوا نظافة الأيدي مؤشرًا للجودة في مستشفياتهم.

وذكرت المنظمة في بيانها: يشار الي ان نظافة الأيادي تحد من خطر الإصابة بالعدوى المرتبطة بالرعاية الصحية، وفي وسعها كذلك أن تُنقِذَ حياة 8 ملايين شخص كل عام في المستشفيات وحدها فبأيدي نظيفة تغدو المنظومة الصحية مكانًا أكثر أمانًا لتلقِّي الرعاية."

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - الصحة العالمية تحيي اليوم العالمي لنظافة الأيدي تحت شعار «امنعوا الإنتان» " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - الصحة العالمية تحيي اليوم العالمي لنظافة الأيدي تحت شعار «امنعوا الإنتان» " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - الجوازات تتخذ إجراءات للتسهيل على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر