أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - وليد جاب الله: قانون السجل العيني يعظم إيرادات الدولة

أخبار مصرية - وليد جاب الله: قانون السجل العيني يعظم إيرادات الدولة
أخبار مصرية - وليد جاب الله: قانون السجل العيني يعظم إيرادات الدولة

انت تشاهد أخبار مصرية - وليد جاب الله: قانون السجل العيني يعظم إيرادات الدولة
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الخميس 7 يونيو 2018 02:17 مساءً

باريس نيوز - أشاد الدكتور وليد جاب الله، بموافقة مجلس النواب على مشروع قانون السجل العينى، لافتًا إلى أنه خطوة لها إيجابيات كثيرة وخطوة تأخرت منذ فترات بعيدة.

وأوضح "جاب الله"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن القانون سهل من اجراءات تسجيل العقارات بالشكل الرسمى القانونى وأنهى فكرة صحة التوقيع فى الشهر العقاري فضلًا عن أنه قطع الطريق أمام نقل الخدمات سواء كهرباء غاز مياه من المالك الأصلي للعقار لمالك أخر بدون التسجيل الرسمي.

وأضاف المحلل الاقتصادي، أن القانون أصلح عوارا تشريعيًا بالنسبة للعقارات غير الرسمية بعد سلسلة الإجراءات المعقدة والتى كانت تحول تنفيذها، مشيرًا إلى أن ايجابيات القانون تؤدي لاستقرار المراكز القانونية لأصحاب العقارات وزيادة حصيلة الدولة من رسوم نقل الملكية.

ونوه بأن لابد أن تعى الحكومة جيدا تحديد رسوم منخفضة تتناسب مع المواطنيين لأن حال زيادة رسوم التسجيل ستدفع بعزوف مالكى العقارات عن تسجيلها كما حدث فى السابق.

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الاسبوعى اليوم الاربعاء، برئاسة المهندس شريف اسماعيل، علي مشروع قانون السجل العيني، وأحاله إلى مجلس الدولة.

وتضمنت مواد الإصدار، أن يعمل بأحكام القانون فى شأن نظام الشهر علي أساس إثبات المحررات في السجل العيني، وأن يلغى القانون رقم 142 لسنة 1964 الخاص بنظام السجل العيني كما يلغى كل حكم يخالف أحكام هذا المشروع الجديد، مع استمرار العمل بقوانين الشهر المعمول بها في المناطق التي لم يطبق فيها نظام السجل العينى.
وجاء مشروع القانون الجديد للقضاء على التعقيدات التى كانت موجودة فى المشروع القديم، واتاح عدد من الضوابط التى تسهم فى تبسيط اجراءات عمليات التسجيل للعقارات، والزم مختلف جهات الدولة بتبادل المعلومات المتعلقة بهذا الشأن.
وتضمن مشروع القانون عدة ابواب شملت الاحكام العامة وإثبات الحقوق فى السجل العينى واجراءات القيد به وما يتعلق بالتصرفات والحقوق الواجب قيدها فى السجل.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - وليد جاب الله: قانون السجل العيني يعظم إيرادات الدولة " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - وليد جاب الله: قانون السجل العيني يعظم إيرادات الدولة " تم نقلة من موقع " صدى البلد " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " صدى البلد " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - ضبط 49 ألف مخالفة متنوعة و7 آلاف لتجاوز السرعات القانونية خلال 24 ساعة
التالى أخبار مصرية - الحكومة تنفي وجود نقص في ألبان الاطفال