اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

اخبار مصر - السيسي يتصدر عناوين الصحف المصرية

اخبار مصر - السيسي يتصدر عناوين الصحف المصرية
اخبار مصر - السيسي يتصدر عناوين الصحف المصرية

انت تشاهد اخبار مصر - السيسي يتصدر عناوين الصحف المصرية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 11:03 صباحاً

باريس نيوز - اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بعدد من الموضوعات المختلفة علي الصعيد الإقليمي والمحلي، حيث أبرزت نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول استقباله امس وفدًا من المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي والرئيس القبرصي نيكوس انستاسيادس.

وتصدر صحيفة "الأهرام" عنوان (حل القضية الفلسطينية يدعم استقرار المنطقة)، وقالت الصحيفة أن الرئيس السيسي استقبل أمس وفدًا من المعهد اليهودي للأمن القومي الأمريكي بحضور اللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، وقالت أن السيسي أكد -خلال اللقاء- دعم مصر الجهود والمبادرات الدولية الرامية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، باعتبارها القضية الأساسية للعالم العربي، وذلك وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها، وعلى أساس حل الدولتين. ونقلت عنه تشديده على أن التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، سيوفر واقعا جديدا بالمنطقة، لاسيما على مستوى الرأي العام الشعبي، الأمر الذي سيسهم بقوة في استدامة تحقيق الاستقرار والأمن للمنطقة بأسرها، وتأكيده على الحرص على التواصل مع أطياف المجتمع الأمريكي لتعزيز سبل التعاون في مختلف المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتحت عنوان "المحافظات تتأهب للأمطار.. والحكومة تتأهب" ذكرت الصحيفة أن المحافظات استمرت في رفع درجات الاستعداد لمواجهة تقلبات الجو المتوقعة، وأعلنت الإدارات المحلية جاهزية "بالوعات" تصريف مياه الأمطار وتوافر سيارات الكسح لشفط المياه، مع تطهير مخرات السيول وغلق الشوارع والموانئ إذا حدثت أمطار أو عواصف أو سيول.


وتابع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الأحوال الجوية مع المحافظين.. مشيرًا إلى استعداد المحافظات لمواجهة أي موجة طقس سيئ.


وأجرى إسماعيل اتصالات من خلال، "الفيديو كونفرانس" بعدد من المحافظين للاطمئنان على التجهيزات التي اتخذتها المحافظات للتعامل السريع في حالة سقوط الأمطار.


وأشارت الصحيفة إلى أن اللواء بكر الجندي وزير التنمية المحلية تفقد غرفة عمليات وإدارة الأزمات بمبنى الوزارة، وقال إن هناك فرقًا استكشافية من مهندسي الري ترصد تجمعات المياه بعدة مناطق وعلى جبال البحر الأحمر لمعرفة اتجاه الأمطار.


وكلف المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، اللواء إبراهيم عوض مدير غرفة العمليات بالتواصل مع مسئول غرفة العمليات والأزمات بالمحافظات المجاورة، وكذلك محافظة الإسكندرية لتقديم المعاونة الكاملة في حالة حدوث أي طوارئ.

وجاء بالصفحة الأولى لصحيفة "الجمهورية" عنوان (السيسي وأنستاسيادس يبحثان التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري)، حيث ذكرت الصحيفة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل أمس نيكوس انستاسيادس رئيس قبرص والوفد المرافق بحضور سامح شكري وزير الخارجية وعباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة وسفير قبرص بالقاهرة. 

ونقلت الصحيفة عن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية تصريحاته بشأن اللقاء بأن المباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين علي كافة الأصعدة، حيث أكد الرئيسان أهمية مواصلة تفعيل أطر التعاون الاقتصادي بين الدولتين وتطوير مجالات جديدة لتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة في البلدين سواء في الإطار الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان. كما تم بحث عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والقضية الفلسطينية ومستجدات القضية القبرصية.

وتحت عنوان "التابلت.. هدية السيسي لطلاب الثانوية" ذكرت الصحيفة، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أكد أن تطبيق النظام الجديد والتطوير في السنوات الأولي من التعليم يبدأ من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي أما بدءا من الصف الثاني الابتدائي وحتى الإعدادية فيكون طبقًا للنظام القدير.
وأضاف شوقي أن التغيير في المرحلة الثانوية يكون في طريقة الامتحانات من بوكليت ورقي إلى إلكتروني والكتاب الورقي يتحول إلى جانبه مصادر رقمية وتابلت ويتحول دور المعلم إلى موجه وميسر وليس ملقنا أما نظام التنسيق والمناهج كما هي ونصف نظام العلمي والأدبي للشعب. 


وأوضح أنه تقرر التغيير من امتحان الفرصة الواحدة إلي أكثر من فرصة للتقييم كما أن النظام الجديد يواجه الدروس الخصوصية حتى 80%... مشيرًا إلى أن هناك قرارًا وزاريًا لعمل تصنيفات جديدة للمدارس يستخدم من خلالها نظام الدفع الإلكتروني للمصروفات بالمدارس الحكومية والخاصة. 


أوضح الوزير أنه سيتم زيادة رواتب المدرسين وتحسين الأوضاع الأدبية لهم بالبحث عن وسائل دخل وهناك مفاوضات مع لجنة الخطة والموازنة مشيرا إلى أنه سيتم تدريب معلمي الثانوي في إجازة الصيف على النظام الجديد وربط المكافآت بالإبداع في الفصل. 


وأشار إلى أنه سيتم إلغاء التعليم التجريبي العام الدراسي بعد القادم حيث سيتم تركه لمدة عام واحد والتطوير يكون على المدارس الحكومية واليابانية ومدارس اللغات الخاصة التي يصل عددها إلى 5000 مدرسة ستظل كما هي.

وفي الشأن الاقتصادي، ألقت بعض الصحف الضوء على تصريحات عمرو الجارحي وزير المالية أمام ندوة "الموازنة الجديدة بين الطموحات والتحديات" التي نظمها مجلس الأعمال المصري الكندي، والتي أكد فيها أن انخفاض معدلات التضخم في آخر 4 أشهر لمستويات 1% على أساس شهري، رسالة على تحسن الأوضاع الاقتصادية واستعادة استقرار أسعار السلع والخدمات التي تأثرت بشكل كبير بقراري تحرير أسعار الصرف والتحول إلى، الضريبة على القيمة المضافة ضمن حزمة إجراءات برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل الذي تنفذه الحكومة حاليًا.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " اخبار مصر - السيسي يتصدر عناوين الصحف المصرية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " اخبار مصر - السيسي يتصدر عناوين الصحف المصرية " تم نقلة من موقع " الفجر " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " الفجر " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مصر - وزيرة التضامن: دعم وتمويل للصناعات الحرفية لإقامة معارض بالمحافظات
التالى اخبار مصر - رئيس الوزراء: حريصون على الحفاظ على الحرف اليدوية ومساندة أصحابها