أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - "الأرصاد" لمصراوي: عقوبات لمروّجي شائعات الطقس و"مباحث الإنترنت هتجيبهم"

أخبار مصرية - "الأرصاد" لمصراوي: عقوبات لمروّجي شائعات الطقس و"مباحث الإنترنت هتجيبهم"
أخبار مصرية - "الأرصاد" لمصراوي: عقوبات لمروّجي شائعات الطقس و"مباحث الإنترنت هتجيبهم"

انت تشاهد أخبار مصرية - "الأرصاد" لمصراوي: عقوبات لمروّجي شائعات الطقس و"مباحث الإنترنت هتجيبهم"
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 10:48 صباحاً

باريس نيوز - "الأرصاد" لمصراوي: عقوبات لمروّجي شائعات الطقس و"مباحث الإنترنت هتجيبهم"

12:04 م الأربعاء 02 مايو 2018

كتب- محمد نصار:

كشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، عن توجه لمعاقبة مثيري البلبلة فيما يتعلق بالأرصاد الجوية وأحوال الطقس على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال عبدالعال، لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن هذا التوجه ليس ضد أي جهة حكومية، ولكن اللجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية، التابعة لجامعة الدول العربية، قررت في اجتماعها العام الماضي، أن جميع هيئات الأرصاد الجوية في الدول العربية ملزمة بوضع قانون باعتبار مرفق الأرصاد الجوية في كل دولة هو الجهة الوحيدة المسؤولة عن الطقس.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية أنه تقرر وضع عقوبة لمنع وجود مخالفات أخرى فيما يتعلق ببيانات أو نشرات حول حالة الطقس، لافتا إلى أن لجنة الجامعة العربية قررت أن يكون لكل دولة قانون بعقوبة تضعه بنفسها.

وتابع: "عرضنا الأمر على لجنة الوزراء العرب المعنيين بالأرصاد الجوية، وجرت الموافقة عليه، وبدأت كل دولة إعداد قانون يناسب طبيعتها ومن ضمنها مصر".

وأوضح رئيس الهيئة أن مشروع القانون يضع غرامات مالية بالنسبة لنشر معلومات مغلوطة أو مضللة عن حالة الطقس، وعقوبة الحبس لمن يستقدم أجهزة خاصة بالأرصاد الجوية بدون الحصول على موافقة الهيئة.

وعن آلية ضبط مثيري البلبلة بشأن الطقس، قال "عبدالعال"، إن هناك تواصلا مع مباحث الإنترنت؛ لضبط مروجي الشائعات عن الأرصاد والطقس عبر صفحات السوشيال ميديا.

وشهدت الأيام الماضية الكثير من الشائعات حول حالة الطقس والأماكن التي تتعرض لموجات من الأمطار التي تصل حد السيول، وكذلك بالنسبة للعواصف الترابية، ما أحدث بلبلة كبيرة بين المواطنين.

وتشهد البلاد موجة تقلبات في الأحوال الجوية، مستمرة حتى نهاية الأسبوع، صاحبها بعض العواصف الترابية في عدد من مناطق الجمهورية، والأمطار التي وصلت حد السيول في بعض المحافظات.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - "الأرصاد" لمصراوي: عقوبات لمروّجي شائعات الطقس و"مباحث الإنترنت هتجيبهم" " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - "الأرصاد" لمصراوي: عقوبات لمروّجي شائعات الطقس و"مباحث الإنترنت هتجيبهم" " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظات مصرية - سفير كوريا الجنوبية: مهتمون بالاستثمار في مصر .. والإسكندرية مليئة بالفرص
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر