أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

سياسة مصرية : يزور الوفدان اليوناني والقبرصي البطريركية الأرثوذكسية بحي المنشية

سياسة مصرية : يزور الوفدان اليوناني والقبرصي البطريركية الأرثوذكسية بحي المنشية
سياسة مصرية : يزور الوفدان اليوناني والقبرصي البطريركية الأرثوذكسية بحي المنشية

انت تشاهد سياسة مصرية : يزور الوفدان اليوناني والقبرصي البطريركية الأرثوذكسية بحي المنشية
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأربعاء 2 مايو 2018 10:24 صباحاً

باريس نبوز - زار وفدا اليونان وقبرص البطريركية اليونانية الأرثوذكسية بحي المنشية وتجول الوفدان داخل البطريركية، حيث قاما بزيارة كنيسة بشارة العذراء المقدسة والمتحف الذي يوجد به قطع أثرية تمثل كل العصور التي مرت على الإسكندرية الموجودين بالبطريركية اليونانية، وأشعلوا الشموع عند مدخل الكنيسة.

واستمعوا إلى كلمة من البابا ثيودوروث الثاني بابا وبطريرك الروم الأرثوذكس بالإسكندرية وسائر بلاد أفريقيا، الذي رحب بهم بالإسكندرية معربًا عن سعادته لوجودهم بالكنيسة.

وأشار البطريرك إلى أنه دائمًا في خدمتهم، مؤكدًا أن بلدهم الثانية مصر هو الكيان الذي احتضن اليونانيين والقبارصة، والجميع يقدمون لنا الحب والترحاب والمساعدة لذا يجب مساعدتهم.

وأكد البطريرك أن اليونانيين عاشوا بجانب المصريين فترات طويلة باعتبارهم شعبًا واحدًا، لافتًا إلى أن اليونانيين يعملون في الإسكندرية وهم سعداء، فاستمروا في الحب، متمنيًا أن يرحب بهم مرة أخرى في الكنيسة ومصر التي احتضنت اليونانيين والقبارصة.

وأنشئت تلك البطريركية العريقة عام 1846 في عهد محمد علي وأجريت أعمال تجديد لها آخر مرة عام 2006. وجدير بالذكر أن بعض جدرانها مكتوب عليها أسماء شهداء معركة العلمين تكريمًا لهم، كما أن مصمم الساعة الموجودة بها هو المعماري الإنجليزي أوجستس باجن مصمم ساعة "بيج بن" الشهيرة في العاصمة البريطانية لندن.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " سياسة مصرية : يزور الوفدان اليوناني والقبرصي البطريركية الأرثوذكسية بحي المنشية " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " سياسة مصرية : يزور الوفدان اليوناني والقبرصي البطريركية الأرثوذكسية بحي المنشية " تم نقلة من موقع " بوابة فيتو " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " بوابة فيتو " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - مصرع ربة منزل فى حادث تصادم بالمنصورة
التالى أخبار مصرية - وزيرة الصحة: تشكيل فرق طبية لمناظرة حالات حادثي سوهاج والبحر الأحمر

معلومات الكاتب