أخبار عاجلة
اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

أخبار مصرية - السيسي يبحث مع سكرتير الأمم المتحدة أزمات الشرق الأوسط

أخبار مصرية - السيسي يبحث مع سكرتير الأمم المتحدة أزمات الشرق الأوسط
أخبار مصرية - السيسي يبحث مع سكرتير الأمم المتحدة أزمات الشرق الأوسط

انت تشاهد أخبار مصرية - السيسي يبحث مع سكرتير الأمم المتحدة أزمات الشرق الأوسط
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 06:15 مساءً

باريس نيوز - السيسي يبحث مع سكرتير الأمم المتحدة أزمات الشرق الأوسط

07:29 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

القاهرة - مصراوي:

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن ترحيبه بلقاء السكرتير العام مجدداً، مثمنا ما يبذله من جهود منذ توليه منصبه خاصة فى ظل مساعيه لإصلاح الأمم المتحدة، ولاسيما ما يتعلق بإعطاء الأولوية لجهود الوقاية من النزاعات، وتفعيل المنظومة التنموية.

كما أكد الرئيس دعم مصر لجهود الأمم المتحدة فى تحقيق السلم والأمن الدوليين، فضلاً عن حرصها على استمرار التنسيق والتشاور مع المنظمة الأممية لدفع وتعزيز دورها.

ومن جانبه، أعرب سكرتير عام الأمم المتحدة عن تقديره للتعاون الممتد بين مصر والأمم المتحدة، خاصة خلال رئاستها العام الجاري لمجموعة الـ 77، فضلاً عن المشاركة المصرية الفعالة في مختلف أنشطة المنظمة، مؤكداً دور مصر المحوري في الشرق الأوسط، والحرص على تعزيز ودفع التعاون بين مصر والمنظمة لإرساء الأمن والسلام وتحقيق التنمية فى المنطقة.

وذكر المتحدث الرسمي أنه تم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على صعيد الأزمات التى تشهدها بعض دول المنطقة، وبخاصة القضية الفلسطينية والأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن، حيث استعرض السكرتير العام للأمم المتحدة الجهود التي تقوم بها المنظمة الأممية للتوصل لحلول سياسية لمختلف تلك الأزمات، مؤكداً أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين مصر والأمم المتحدة إزاء القضايا الإقليمية المختلفة.

وأعرب الرئيس عن مساندة مصر لجهود الأمم المتحدة، مشيراً إلى المساعي التي تبذلها مصر دعماً لتلك الجهود، في ضوء ثوابت سياسة مصر الخارجية التي تنادي بأهمية الحفاظ على وحدة وسلامة الدول، وصون مقدرات شعوبها ودعم مؤسساتها الوطنية.

كما استعرض الرئيس السيسي الجهود المصرية لاتمام عملية المصالحة الفلسطينية باعتبارها عاملاً هاماً يساعد فى إحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقاً للمقرارات والمرجعات الدولية.

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " أخبار مصرية - السيسي يبحث مع سكرتير الأمم المتحدة أزمات الشرق الأوسط " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " أخبار مصرية - السيسي يبحث مع سكرتير الأمم المتحدة أزمات الشرق الأوسط " تم نقلة من موقع " مصراوي " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " مصراوي " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار مصرية - متحدث النواب ينفي اتهام رئيس لجنة بالبرلمان في قضية رشوة
التالى أخبار مصرية - وزير التعليم العالي لوفد "الجامعات النيجيرية": نسعى لاستعادة مكانتنا بإفريقيا