وزير التموين: مخزون السكر يكفي لمدة 4 أشهر -
اليمن - قوات الشرعية تصد هجوما للمليشيا غرب تعز -

هل سيتم هبوط الاسعار بعد هبوط الدولار

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات باريس نيوز

 

متى الحرب على فُسـَّاد السياحة؟ أخبار تونس -

 

 

متى الحرب على فُسـَّاد السياحة؟ أخبار تونس -
متى الحرب على فُسـَّاد السياحة؟ أخبار تونس -

انت تشاهد متى الحرب على فُسـَّاد السياحة؟ أخبار تونس -
فى موقع : باريس نيوز
بتاريخ : الأحد 20 أغسطس 2017 01:15 صباحاً

باريس نيوز - شأننا شأن عديد الأغبياء في هذا الوطن وصدّقنا موضوع عزم الدولة على مكافحة الفساد…لذلك توجهنا بشكاية إلى رئاسة الحكومة وتحديدا إلى هيئة مراقبة الصفقات العمومية آملين في أن تتحرك هذه الأخيرة وتقوم بإيقاف صفقة مفضوحة تتعلق بتنظيم  مهرجان الجاز بطبرقة..

طبعا الهيئة المزعومة لمراقبة الصفقات العمومية شأنها شأن عديد الهيئات تتعامل مع ملفات الفساد على أنها ورقة من ورقات الضغط على الأطراف الفاسدة لتحقق من خلالها بعض عناصرها مصالح شخصية ضيقة بل أن الأمر في قضية الحال تجاوز كل الحدود حيث أن  أحد مراقبي الهيئة حضر كشاهد «زور» لفتح ملف الصفقة الفاسدة المتعلقة بمهرجان الجاز.

البداية كانت وبكل جرأة بنشر إعلان صفقة عمومية من قبل هيئة وهمية إختارت لنفسها تسمية  هيئة تنظيم مهرجان طبرقة للجاز ونصبت نفسها للتصرف  في المال العمومي الراجع لصندوق القدرة التنافسية في المجال السياحي والذي من المفروض أنه تحت تصرف وزارة السياحة التي يبدو وأنها قامت بعملية تمويهية للتفويت في المال العمومي بطرق ملتوية.

هذا وقد جاء في إعلان المناقصة المنشور بجريدة  لابريس  إعتزام المنظمين  إختيار  متعهد حفلات  لتنظيم مهرجان الجاز بطبرقة وذلك دون الإشارة إلى  نوعية الخدمات المطلوبة من  المتعهد المزعوم ولا نوعية الحفلات ولا التكلفة المالية للصفقة وهم ركائز قانون الصفقات العمومية والمزاحمة والأسعار فكل تلك المسائل آثرت الهيئة المزعومة تركها  في السر بين المتعهد والهيئة لعدها بالمراكنة.

من هي الهيئة المزعومة لتنظيم مهرجان طبرقة للجاز؟ ببساطة هم بعض الأطراف التي جمعها نبيل بن عبدالله رئيس الجامعة الجهوية للنزل بطبرقة وطبخ طبختهم مع والي جندوبة ليمضي قرار غير قانوني يسمى بمقتضاه نبيل بن عبدالله قائد اللعبة رئيس للهيئة المزعومة.

نبيل بن عبدالله لا يجوز تسميته رئيس هيئة وذلك لأنه ممثل الجامعة الوطنية للنزل التي تتمتع بعضوية في صندوق القدرة التنافسية في المجال السياحي ولا يجوز تسميته  بالنظر إلى تضارب المصالح.

رقد رفعت النقابة الوطنية لمنظمي التظاهرات الفنية كل هذه التجاوزات إلي رئاسة الحكومة (الهيئة العليا لمراقبة الصفقات العمومية) إلى وزارتي السياحة والشؤون الثقافية وكذلك إلى ولاية جندوبة وذلك منذ تاريخ 21  أفريل  2017 منبهة بخطورة التجاوزات خصوصا أن الإعلان عن الصفقة تضمن أسماء وزارتي السياحة والثقافة وكذلك ولاية جندوبة كمشرفين عن التظاهرة.

فندت وزارة الشؤون الثقافية هذه المزاعم وآثرت وزارة السياحة الصمت لأن ليس لديها ما تقوله وهي المؤتمنة على صندوق القدرة التنافسية والملزمة بتدخلاته في إطار قانون الصفقات العمومية والأمر المنظم لتدخلات الصندوق.

وزيرة السياحة  سلمي اللومي لا يمكنها بأي حال من الأحوال إستيعاب مثل هذه المسائل القانونية وبالتالي فوتت أمرها إلى رئيس ديوانها نبيل بزيوش الذي لا يعرف شيء الشخص فهذا الشخص لا يملك التجربة اللازمة وقد يكون تاريخه المهني مختصر  في المحاسبة  وبيع تذاكر الدخول للقبة الرياضية وللملعب الأولمبي بالمنزه..  فمن أين له أن يشرف علي ديوان وزارة  تعد أهم أركانها الإتصال والعلاقات العامة وفي هذا المجال أدعوكم إلى تقييم الشكل والمضمون مقارنة بما يستجوبه عالم  الترويج والإتصال فضلا عن العلاقات العامة، (لأمور في هذا المجال نسبية وذلك بالنظر إلى معرفة سلمى اللومي)

وبعد أن يئسنا من وزيرة السياحة  التي تركت الديوان الوطني للسياحة  دون مدير عام  لأكثر من 4 أشهر كي تترك لرئيس ديوانها المجال لإشباع شهواته في مجال الفساد المالي والإداري تقدمت النقابة الوطنية لمنظمي التظاهرات الفنية  بقضية في إيقاف التنفيذ لدى المحكمة الإدارية  نشرت تحت عدد 4101211   بتاريخ 24  ماي 2017    وحيث  قامت كتابة المحكمة بإحالة العريضة بما تضمنته من إتهامات إلى الوزارة المذكورة وكذلك ولاية جندوبة  وحيث لا حياة لمن تنادي لا أحد منهم قام بإجابة المحكمة التي  اضطرت إلى إرسال تذكير وتنبيه وهو دليل قاطع على الإدانة ونتمنى على المحكمة الإدارية أن تلتزم الحياد في قرارتها لأن مشروع مقاومة الفساد سيحبط إن تركنا الحبل على الغارب.

كما تقدمت الغرفة بشكاية في الغرض إلى دائرة المحاسبات والمجلس الأعلى للمنافسة فضلا عن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وعلى الرغم من كل هذه الإجراءات وبكل جرأة واصلت الهيئة المزعومة تقدمها غير عابئة بأحد وعقدت ندوة صحفية للإعلان عن برنامج المهرجان الذي كشف لنا  بعدا آخر يتمثل في حجم المبالغ التي  ستظفر بها الأطراف  الفاسدة والمتحالفة في عملية التنظيم  من رئيس ديوان وزيرة السياحة ورئيس الجامعة الجهوية للنزل بطبرقة  حيث صرحوا أن المبلغ المخصص لميزانية المهرجان حدد بــ 800   ألف دينار وذلك طبعا من دون إعتبار المصاريف العينية  التي ستتكفل بها وزارة السياحة يحتسب فيها التنقل والإقامة وغيرها من مصاريف مختلفة ليصل المبلغ إلى مليون ومائتي دينار في بما يعادل برنامج لا تتجاوز كلفته 100 ألف دينار مما يعني أن حجم الفساد يصل إلى مبلغ 700 ألف دينار تدخل إلى جيوب جماعة متحالفة.

وأخيرا وليس آخرا وفضلا عن جل التجاوزات المشار إليها  وفي عملية الهروب إلى الأمام وقع الإعلان عن البرنامج دون الحصول على ترخيص في إقامته من خلال اللجنة الوطنية  التي تتركب من البنك المركزي التونسي للترخيص في تحويل أجور الفنانين ووزارات الداخلية والمالية والشؤون الثقافية  وذلك طبقا للأمر عدد 2197 لسنة 2009 المؤرخ في 20 جويلية 2009 والذي  يحتم كل منظمي التظاهرات الحصول على الترخيص ودفع الضرائب وحقوق المؤلفين قبل الإعلان عن البرنامج طبقا لمقتضيات الأمر المشار إليه.

وفي ما يلي القوانين التي وقع العبث بها في وضح النهار:

– قانون الصفقات العمومية

– قانون المنافسة والأسعار

– قانون الإحتراف الفني، الذي ينص على أن من يمارس مهنة تعهد الحفلات والتوسط لا تتم إلا من قبل مؤسسات فردية أو أشخاص في حين أنهم أسندوا الصفقة إلى صاحب مؤسسة ذات مسؤولية محدودة

– قانون الصرف

– تهرب ضريبي على إعتبار أن  القانون ينص علي دفع الضرائب قبل الإعلان عن العروض.

– قانون الملكية الفكرية الذي يحتم دفع حقوق المؤلفين قبل الإعلان عن العروض وذلك كشرط للحصول علي الترخيص.

الاسعد الغائب

إعجاب تحميل...

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر :- " متى الحرب على فُسـَّاد السياحة؟ أخبار تونس - " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " متى الحرب على فُسـَّاد السياحة؟ أخبار تونس - " تم نقلة من موقع " المساء تونس " و يمكنك قرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا " المساء تونس " شكرا لمتابعتكم لنا نتمني ان نكون عند حسن ظنكم دائما .

تابعونا على http://www.paresnews.com لاحدث الاخبار

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق محافظات مصرية - اتفاقية تعاون بين جامعة كفر الشيخ والهيئة القومية للجامعات النيجيرية
التالى أخبار مصرية - وفد كنسي يهنئ محافظ الأقصر بعيد الأضحى

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا